Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
بداية من منتصف الأسبوع القادم
الخدمة المدنية تدعو الراغبات في الوظائف التعليمية إلى تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة

 

الجزيرة - سلطان المواش:

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان المفصل في موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.mcs.gov.sa إلى تسجيل بياناتهن خلال فترة التقديم من 6-7-1430هـ حتى 20-7-1430هـ.

وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لحاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية (المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات المعلنة على موقع الوزارة) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات والكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، وذلك ممن لا يعملن في القطاع الحكومي أو يشغلن مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهن العلمية بذاتها، ويشمل ذلك:

- من سبق لهن التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (نساء) الذي انتهى بتاريخ 8-7-1429هـ وتم تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة بالإنترنت بحيث يقتصر التسجيل المطلوب منهن على مراجعة بياناتهن للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها، أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددة بهذا الإعلان. ويمكن لهن الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على اسم مستخدم ورقم سري جديد وستظهر بياناتهن السابقة لهن ليتمكن من تحديث بياناتهن وفق ما لديهن.

- من لم يسبق لهن التقدم للوظائف التعليمية النسائية، عليهن عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهن ودقتها.

علما أن الخبرة والتدريب والتعليم الزائد عناصر تمنح حاملتها نقاطاً إضافية في المفاضلة ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول.

وأكدت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبات في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، إذ إن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن الشروط المحددة بالإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص ومركز تقديم.

وأوضحت الوزارة أنه نظراً لما رصدته خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمات الشيء الذي أدى إلى استبعادهن من المفاضلة التي تجرى آلياً فإن هذه الوزارة تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بالإعلان على موقع الوزارة في شبكة الانترنت، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الإنترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسؤولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

وفي ما يتعلق بضوابط إثبات إقامة المتقدمات قالت الوزارة: سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلة على مستوى مراكز التقديم المعلنة حسب الضوابط المحددة من وزارات (الداخلية، التربية والتعليم - تعليم البنات -، الخدمة المدنية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد