Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
(200) صحفي يحضرون مهرجان سوق عكاظ

 

الطائف - عليان آل سعدان :

يشهد مهرجان سوق عكاظ، الذي ستنطلق فعالياته تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، مشاركة واسعة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة نظراً لما يمثله من أهمية تاريخية كبيرة.

ويقدر عدد المراسلين الصحفيين والمصورين الذين سيحضرون حفل الافتتاح بأكثر من 200 صحفي ومصور من داخل المملكة وخارجها، كما أن المهرجان سيشهد تظاهرة ثقافية مميزة هذا العام، ويفتح آفاقاً جديدة من برامج الشعر والثقافة والأدب.

ويقوم سوق عكاظ على مساحة تقدر بـ 11 مليون متر مربع شمال شرق الطائف، وقد وشرعت الهيئة العامة للسياحة والآثار في تطوير هذا السوق ليكون فعالية اقتصادية وثقافية حديثة, وليشكل قوة ترابط اقتصادي وثقافي يخدم اقتصاد محافظة الطائف ومنطقة مكة المكرمة والمملكة بشكل عام.

ومعروف أن عكاظ كانت أشهر أسواق العرب قاطبة منذ أزمان بعيدة وموقعاً حافلاً بكل أنواع النشاط التجاري، ومنتدى ثقافياً تعرض فيه حوليات الشعراء في احتفالات كبرى، وملتقى اجتماعي يلتقي فيه القاصي والداني مما اكسبه شهرة على مر العصور، وهناك بقايا وأطلال يرجع تاريخها لأكثر من 1300 عام مثل النقوش الأثرية والصخور المعروفة منذ القدم ومجرى العين التي كانت تغذي السوق بالماء للشرب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد