Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
متهم بارتكاب جرائم حرب
اعتقال رئيس وزراء كوسوفو السابق

 

صوفيا-(ا ف ب):

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية البلغارية ديانا يانكولوفا أن رئيس وزراء كوسوفو السابق اغيم شيكو الذي يبحث عنه الانتروبول، اعتقل الثلاثاء في غوشيفو، على الحدود بين بلغاريا ومقدونيا.

وقالت إن (اغيم شيكو اعتقل الثلاثاء في غوشيفو فور دخوله إلى بلغاريا بسبب صدور مذكرة حمراء من الانتربول بحقه).

وبطلب من صربيا، وضع اغيم شيكو على لائحة الأشخاص المطلوبين من قبل الانتربول. وتتهمه بلغراد بارتكاب جرائم حرب في كرواتيا خلال حرب الاستقلال 1991( - ) 1995 ولكن أيضا في كوسوفو عندما كان زعيما للميليشيا الألبانية خلال النزاع بين 1998 - 1999 وفي بريشتينا، اكد مسؤول في الحزب الاشتراكي الديموقراطي في كوسوفو الذي يتزعمه شيكو، اعتقاله.وقال المتحدث غيزيم كاسابولي إن (شيكو معتقل عند نقطة الحدود في كوستانديل، بين بلغاريا ومقدونيسا، منذ الساعة 17.30 15.30(تغ) الثلاثاء على أساس مذكرة توقيف أصدرتها صربيا في التاسع من آيار - مايو).وأضاف أن شيكو (توجه إلى بلغاريا لإجراء محادثات هناك مع نائب وزير الخارجية (البلغاري) ومع شخصيات أخرى). وأوضح أن محادثات دبلوماسية جارية حالياً لإطلاق سراح شيكو (ونحن نتوقع ان يطلق سراحه خلال ساعات الصباح الأولى).

وهي ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها شيكو بسبب مذكرة التوقيف التي أصدرها الأنتربول. وكانت السلطات الكولومبية قد طردته مطلع آبار - مايو بناء على هذه المذكرة كما اعتقل لبعض الوقت في المجر في العام 2004 وأعلن اغيم شيكو مؤخرا أن مذكرة التوقيف الصربية بحقه ليس لها أي (أساس قانوني. أنها مذكرة توقيف سياسية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد