Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
قتلى بالعشرات في غارة أمريكية.. ومسلحون ينسفون سكة حديدية
إحباط سلسلة هجمات ضد سفارات عدة في باكستان

 

ستوكهولم - إسلام آباد – وكالات:

أحبطت السلطات الباكستانية سلسلة من الهجمات كانت تستهدف سفارات خمس دول أوروبية بالإضافة إلى جنوب إفريقيا وفقما ذكرت مصادر صحفية أمس.

وقالت المصادر في ستوكهولم نقلاً عن دبلوماسيين في إسلام آباد إن الهجمات كانت تستهدف سفارات السويد والنرويج والمجر وجمهورية التشيك وإيطاليا.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية في ستوكهولم صحة تقرير نشرته صحيفة (افتونبلات) ذكر أنه تم القبض مطلع هذا الأسبوع على رجل وبحوزته طنان من المواد المتفجرة. واعترف الرجل بأن هجمات كانت تستهدف سفارات تلك الدول بالتحديد بسبب موقفها من أفغانستان.

ولكن المعروف أن جنوب إفريقيا لا تشارك بقوات ضمن قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) في أفغانستان على العكس من الدول الأوروبية الخمس المذكورة.

من جهة أخرى أعلن متحدث باسم الجيش الباكستاني أمس إن ما بين 20 إلى 30 شخصاً قتلوا في ضربات صاروخية أمريكية استهدفت مناطق لطالبان يسيطر عليها بيت الله محسود في شمال غرب باكستان.

وكانت طائرات بدون طيار يمتلك مثلهما الجيش الأمريكي فقط في المنطقة، ضربت الثلاثاء مواقع لطالبان ثم قصفت مئات المسلحين الذين كانوا يشاركون في جنازة في المنطقة القبلية جنوب وزيرستان.

وقال الميجور جنرال أطهر عباس (لدينا تقارير أولية غير مؤكدة، لكن عدد القتلى يتراوح بين 20 إلى 30) مضيفاً (حصل هجومان).

إلى ذلك قتل ثلاثة من عناصر الشرطة الباكستانية أمس عندما هاجمت مجموعة من عناصر طالبان المدججين بالسلاح نقطة تفتيش في شمال غرب باكستان، حسب ما صرح مسئول بارز في الشرطة. ووقع الكمين على مشارف مدينة بيشاور عاصمة الولاية الحدودية الشمالية الغربية.

وفي الأحداث أيضاً نسف مسلحون مجهولون سكة حديدية بإقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الباكستاني أمس مما أدى إلى انقطاع حركة القطارات عبرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد