Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
سعيد بالنقطة الأولى لفريقه في كأس القارات
ريكي: أظهرنا تطلعاتنا من أجل العودة إلى جنوب إفريقيا في 2010 (للمشاركة في كأس العالم)

 

أعرب المدرب ريكي هيربرت المدير الفني للمنتخب النيوزيلندي لكرة القدم عن سعادته بإحراز فريقه للنقطة الأولى له في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم للقارات اثر تعادله السلبي مع نظيره العراقي في كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا. وتعادل الفريقان سلبيا على إستاد (إليس بارك) في جوهانسبرج ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وأطاح هذا التعادل بالفريقين من البطولة؛ حيث منح بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى الدور قبل النهائي لمنتخب جنوب إفريقيا الذي لحق بالمنتخب الإسباني الذي حجز البطاقة الأولى لهذه المجموعة قبل مباراتي الأمس بينما خرج المنتخب النيوزيلندي فعليا من المنافسة قبل المباراة.

وكانت مباراة الأمس هي التاسعة لنيوزيلندا خلال مشاركاتها الثلاث في بطولات كأس القارات لكن الفريق أحرز النقطة الأولى له بعد الهزيمة في جميع المباريات الثمانية التي خاضها من قبل في بطولتي 1999 2003و والبطولة الحالية.

وقال هيربرت (أعتقد أن مباراة الأمس كانت ردا قويا على المشككين في أسلوب لعب الفريق.. أعتقد أن الفريق كان رائعا في هذه المباراة. البطولة في مجملها متميزة).

وأضاف: (أعتقد أننا في هذه المباراة أظهرنا تطلعاتنا من أجل العودة إلى جنوب إفريقيا في 2010 (للمشاركة في كأس العالم)).

وقال هيربرت: (لم نحصل على أي نقطة في أي بطولة عالمية كما أننا لم نفرض سيطرتنا بهذا الشكل في أي مباراة أخرى ببطولة عالمية. وأعتقد أننا شعرنا بالإحباط لعدم تسجيل هدفين أو ثلاثة أهداف من الفرص التي سنحت لنا في الشوط الأول).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد