Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
مستخدمو الإنترنت المتنقل يحصلون على 24% من السرعات المعلن عنها

 

الجزيرة - الرياض:

كشفت دراسة حديثة أعدتها مجموعة من الباحثين المتخصصين في مؤسسة Epitiro البريطانية واعتمدت على مليون و400 ألف عينة اختبار أن السرعات الحقيقية المقدمة لمستخدمي خدمات الإنترنت المتنقلة ذات النطاق العريض من قبل معظم شركات الاتصالات أقل كثيراً من تلك المعلن عنها وبنسبة تصل في الغالب إلى 75%.

وشمل هذا البحث النشاطات الشائعة لخدمات الإنترنت المتنقلة ذات النطاق العريض مثل تصفح الشبكة وتحميل ملفات الموسيقى والفيديو وإجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت VoIP واللعب على شبكة الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت.

ووفقاً للدراسة قام الباحثون في مؤسسة Epitiro بقياس وتحليل مستوى أداء خدمات الإنترنت المتنقلة ذات النطاق العريض المقدمة من المشغلين الرئيسيين في العالم وتوصلوا للعديد من للنتائج المثيرة.

ومن أبرز النتائج أن مستخدمي خدمات الإنترنت المتنقلة ذات النطاق العريض حسب الدراسة يحصلون فقط على 24% فقط من سرعات تحميل البيانات المعلن عنها حيث بلغ متوسط سرعة التحميل من خلال خدمات الإنترنت المتنقلة ذات النطاق العريض أقل من 1 ميجابت- ثانية في حين تعلن الشركات غالباً ثلاثة أضعاف هذا الرقم كسرعات إنترنت حقيقية أي نحو 3 ميجابايت- ثانية أو أكثر.

وبلغ متوسط الping time نحو 150 msec ويعتبر هذا المتوسط أبطأ بثلاث مرات عن خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض المماثلة التي تقدم عن طريق خطوط الهاتف الثابت حيث يقل ال ping time الخاص بها عن 50 msec.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد