Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
مواجهة أزمة الازدحام المروري الموسمي في طرق بالطائف

 

الطائف - عليان آل سعدان

بحث رئيس بلدية الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج مع مدير مرور المحافظة العقيد عبدالله الشهراني الخطة المرورية لصيف العام الحالي. وعرضت ادارة النقل والمرور عرضاً مرئياً للخطة بنظام المحاكاة الواقعية بعد عمل المسوحات الميدانية بالشوارع والتقاطعات لمجابهة الضغط الموسمي، وتم خلال اللقاء الاتفاق على وضع حلول عاجلة لثمانية تقاطعات رئيسية داخل المدينة من خلال تعديل أزمنة أطوار الإنارة المرورية وتغيير تعاقب الأطوار واستحداث أطوار جديدة وإضافة حارات لامتصاص التدفق من الشوارع ذات المسارات المتعددة باتجاه الشوارع ذات المسارات الأقل.

وأشار رئيس بلدية الطائف إلى أهمية تنسيق الجهود بين الادارتين بما يحقق انسيابية الحركة بشبكة الطرق الداخلية ويمنع الازدحام خلال الموسم في ظل توقعات الهيئة العامة للسياحة والآثار بإقبال سياحي كبير على الطائف من مختلف مناطق المملكة.

وأكد أن التنسيق مع ادارة المرور مستمر كما وجه بتشكيل فريق عمل من المختصين في الادارتين لاقرار التعديلات المطلوبة بالتقاطعات والشوارع والحلول السريعة للمشكلات المرورية القائمة وبدء تنفيذها بما ينعكس على اداء الطرق، وكشف عن دعم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة لخطوات العمل وصولاً إلى خدمة أفضل للأهالي والسائحين.

وبين مدير مرور الطائف أن الازدحام كان واضحاً خلال الفترة الماضية جراء تشغيل طريق الهدا - الكر مما نتج عنه ازدحام جميع المواقع السياحية بالهدا والشفا والطريق الدائري ووجود كثافة مرورية غير متوقعة على جميع المحاور مما يتطلب معه إعداد خطة متكاملة لاحتواء الضغط المروري المقبل خلال الموسم السياحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد