Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
خلال ورشة عمل المجلس البلدي والمحلي للمحافظة
ابن معمر: بدء تطوير 5 أحياء عشوائية بالطائف وحصر 34 حياً

 

الطائف - محمد الفعر

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة الطائف ورشة عمل مع أعضاء المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة الطائف بعنوان (يداً بيد.. نعمل لمحافظة الطائف) برئاسة معالي محافظ الطائف رئيس المجلس المحلي للمحافظة فهد بن عبدالعزيز بن معمر وذلك في فندق مسرة انتركونتيننتال.

وبدأت الورشة بعرض تقديمي عن المجلس البلدي قدمه رئيس المجلس البلدي الدكتور هشام بن صالح الزير استعرض فيه ما أنجزه المجلس البلدي خلال الفترة الماضية في سبيل رفع كفاءة العمل البلدي ودراسة الهياكل التنظيمية ومراجعة الحسابات الختامية في البلدية وطرح الآراء والملاحظات حول الأعمال البلدية ودراسة شكاوى المواطنين والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها، مشيرا إلى أن من بين المهام المنوطة بالمجلس البلدي اعتماد المخططات وإقرار بيع الزوائد التنظيمية ونزع الملكيات. وأكد الدكتور الزير أن المجلس البلدي يسعى إلى تحقيق مشروع الجودة الشاملة في البلدية نظرا لما يحققه من اختصار في الإجراءات والعمليات البلدية إضافة إلى الاستفادة من شبكات الحاسب الآلي. بعد ذلك ألقى معالي محافظ الطائف رئيس المجلس المحلي للمحافظة كلمة نوه فيها بالإنجازات التي تحققت بالمحافظة خلال الفترة الماضية في كافة المجالات التنموية بفضل من الله تعالى ثم بفضل اهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - في سبيل راحة ورفاهية المواطنين في هذا الوطن العزيز.

وأشار معاليه إلى المشروعات التطويرية للأحياء العشوائية بالمحافظة التي حصرت في - 34 - حيا حيث ستبدأ الأعمال التطويرية في - 5 - أحياء منها إضافة إلى التطوير الجاري في مناطق سوق عكاظ والبهيته ووسط المدينة وتحسين وتجميل مداخل المدينة من كافة الجهات، مشيدا بالتعاون المثمر بين المجلسين المحلي والبلدي بالمحافظة من أجل خدمة المواطن.

ونوه معالي محافظ الطائف رئيس المجلس المحلي للمحافظة باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لكافة المشروعات التنموية والتطويرية بالمحافظة.

عقب ذلك عرض عضو المجلس البلدي لبلدية محافظة الطائف المهندس فوزي الجعيد رؤى وتطلعات المجلس حول العديد من الموضوعات التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظة ومصطافيها وزوارها.

إثر ذلك جرى حوار مفتوح بين أعضاء المجلسين البلدي والمحلي بما يخدم المحافظة والأهالي ويزيل الكثير من المعوقات التي قد تعترض بعض الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد