Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
شهد مراسيم توقيع اتفاقية رعاية (السعودية) لمهرجان أبها
أمير عسير يرأس الاجتماع الأول لمجلس المرصد الحضري

 

أبها - عبد الله الهاجري

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المرصد الحضري بأبها الاجتماع الأول للمرصد الحضري بفندق قصر أبها أمس الأحد، بحضور كافة أعضاء المرصد.

وشدد سمو الأمير فيصل على أهمية الوعي بالمراصد الحضرية وأهمية تعاون كافة الأجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة والخيرية، مشيراً إلى دور المرأة ومبادراتها بهذا الشأن.

وتمنى سمو أمير عسير أن يسهم المرصد في خدمة المنطقة وأبنائها، ودعا إلى تعاون كافة الأجهزة الحكومية من أجل تنفيذ الخطط المرجوة من إنشاء المرصد الحضري في المنطقة.

من جهته أكد أمين منطقة عسير حمدان العصيمي أن نجاح تجربة المرصد الحضري بأبها ستتحقق، بمشيئة الله، بدعم أمير المنطقة وتعاون كافة الإدارات والمجتمع المدني للوصول إلى نتائج ومؤشرات للمرصد لتشخيص الوضع الراهن للمدينة والمشكلات وتحديد أولوية التنمية الحضرية وصياغة الأهداف ووضع البرامج والخطط اللازمة لتحقيق تلك الأهداف.

وقدم مدير إدارة التنمية الإقليمية بأمانة عسير المهندس خالد آل جابر رصداً عن إنجازات المرصد في الفترة السابقة، فيما تحدث مدير عام التخطيط العمراني بأمانة عسير المهندس عوضة الشهراني عن الخطط المستقبلية للمرصد الحضري بأبها، واستعرض خبير المراصد الحضرية مدير إدارة التنمية الإقليمية بأمانة المدينة المنورة الدكتور حاتم عمر طه تجربة أمانة المدينة في هذا الجانب.

إثر ذلك تلا أمين مجلس منطقة عسير محمد آل محسنة أسماء أعضاء مجلس المرصد الحضري بأبها برئاسة أمير المنطقة وأمين منطقة عسير حمدان العصيمي نائباً للرئيس وعضوية وكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني وعدد من وكلاء الأمانة ومسئولي المنطقة من القطاعين العام والخاص والجمعيات الخيرية والقطاع النسائي.

من جهة أخرى شهد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية يوم أمس مراسيم توقيع اتفاقية رعاية الخطوط الجوية العربية السعودية لمهرجان أبها لهذا العام (الناقل الرسمي) لمهرجان أبها.

وقد وقَّع نيابة عن إمارة المنطقة والمهرجان وكيل الإمارة المشرف العام على المهرجان المهندس عبد الكريم الحنيني فيما وقع نيابة عن مدير عام الخطوط السعودية مدير عام خدمات الركاب والمبيعات للإقليم الجنوبي سعيد بن حسين الفريح، الذي قدم لأمير المنطقة إيجازاً عقب توقيع العقد عن خدمات السعودية لهذا الصيف.

وتسلم أمير عسير تقريراً عن بدء تسيير السعودية رحلاتها الدولية المباشرة من أبها إلى القاهرة، ووصف ذلك بالإنجاز التاريخي، ولفت الفريح إلى أن عدد الرحلات الدولية خلال الصيف الحالي سيكون 24 رحلة دولية، بدءاً من انطلاق الرحلة الأولى الأربعاء الماضي من أبها إلى القاهرة والتي كانت تقل 166 راكباً، فيما قدمت أول رحلة إلى أبها مساء الجمعة الماضي وعلى متنها 210 ركاب.

واستعرض الفريح ما حققته محطة السعودية في أبها من زيادة في عدد الركاب المنقولين خلال الفترة من يناير إلى مايو 2009م والتي تقدر بأكثر من 51.562 مسافراً، وبنسبة 11.27% عن ما تم نقله في ذات الفترة من العام الماضي، إلى جانب استعدادات السعودية لمواجهة صيف هذا العام.

وأشاد سمو أمير عسير بالشراكة الدائمة مع الخطوط السعودية ومساهمتها الفاعلة في مهرجانات أبها، وفي كل ما يعود على المنطقة كوجهة سياحية بالفائدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد