Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
اطمأن على صحة الشيخ ابن نصيب
الأمير مشعل بن عبدالله يدشن عدداً من المشروعات الصحية بمنطقة نجران

 

نجران - صالح آل ذيبة - حمد آل شرية:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران أمس مشروعات صحية تطويرية بمستشفى الملك خالد بنجران بتكلفة بلغت 50 مليون ريال. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المستشفى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور يحيى بن محمد آل شويل ومدير مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي وعدد من المسؤولين في الشؤون الصحية بالمنطقة. وقام سمو أمير منطقة نجران فور وصوله بقص الشريط إيذانا بافتتاح المشروعات الصحية التطويرية بمستشفى الملك خالد، حيث قدم طفل وطفلة باقتين من الورود ترحيبا بسموه. ثم تجول سموه في أقسام الطوارئ واطلع على الأجهزة الطبية الحديثة واستمع إلى شرح مفصل من مدير مستشفى الملك خالد عن الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

بعد ذلك تجول سموه داخل أقسام المستشفى واطمأن على صحة المرضى المنومين متمنيا لهم الشفاء العاجل. ثم افتتح سمو أمير منطقة نجران وحدة الأشعة المقطعية الجديدة بالمستشفى وقص الشريط إيذانا بافتتاح وحدة الأشعة، كما اطلع على أول فحص يجرى بالأشعة المقطعية الحديثة.

بعد ذلك افتتح وحدة العناية المركزة حيث اطلع على التجهيزات الحديثة وأعمال التوسعة. ثم افتتح سموه قسم وحدة المناظير الجديدة حيث قص الشريط إيذانا بافتتاحها واستمع إلى شرح مفصل من استشاري وحدة المناظير عن ما تقدمه الوحدة من خدمات طبية للمرضى. وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران كلمة عبر فيها عن تقديره وزملائه منسوبي الصحة لسمو أمير منطقة نجران على تدشينه للمشروعات التطويرية بمستشفى الملك خالد بنجران واهتمامه بالقطاع الصحي في منطقة نجران والمحافظات التابعة لها. وأوضح أن المشروعات التطويرية بمستشفى الملك خالد بنجران ستقدم خدمات أفضل للمرضى المنومين والمراجعين تحقق بفضل الله تطلعات القيادة الرشيدة. ثم شاهد سموه عرضا مرئيا عن المشروعات التطويرية بمستشفى الملك خالد.

بعد ذلك ألقى مدير مستشفى الملك خالد كلمة تحدث فيها عن كيفية ربط قسم العناية المركزة بمستشفى الملك خالد مع العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث بالرياض. ثم دشن سمو أمير منطقة نجران خدمة ربط العناية المركزة بنجران مع مستشفى الملك فيصل التخصصي، حيث التقى سموه مع المشرف على الطب الاتصالي بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور قاسم القصبي الذي اطلع سموه على أهمية الربط بين عنايتي التخصصي ومستشفى الملك خالد الذي من خلاله يمكن الأطباء من مناقشة حالة المريض والتعرف على العلامات الحيوية وتطور حالته الصحية. كما التقى سموه عبر دائرة الطب الاتصالي مع عدد من الأطباء وشكرهم سموه على ما يقومون به من جهود لخدمة إخوانهم المرضى الذين هم في أمس الحاجة للعناية والاهتمام. بعد ذلك قام سمو أمير منطقة نجران بجولة على مشروعات التوسعة بمركز الأمير سلطان لأمراض القلب والكلى ومشروع مركز رعاية مرض السكر، حيث اطلع سموه على مجسمات تلك المشروعات واستمع إلى إيجاز عن مراحل تنفيذها ووجه سموه بسرعة إنجازها لتنظم إلى المشروعات الصحية الحديثة.

من جهة أخرى اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران أمس على صحة شيخ شمل قبائل مواجد يام الشيخ حسين بن جابر بن نصيب وذلك بمستشفى الملك خالد بنجران. ووجه سموه بتقديم كل ما يحتاج إليه من رعاية طبية سواء داخل منطقة نجران أو خارجها متمنيا له الشفاء العاجل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد