Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
تخلله حفل تخريج متدربي الكلية
الأمير سطام رعى احتفال الكلية التقنية بالملتقى التدريبي

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مساء أمس فعاليات الملتقى التدريبي التقني السادس عشر وحفل تخريج متدربي الكلية التقنية بالرياض وفور وصول سموه إلى مكان الحفل كان في استقباله معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والدكتور حمد العقلا نائب المحافظ لشؤون التعليم وعميد الكلية التقنية بالرياض د. هلال بن محمد العسكر وعدد من منسوبي الكلية.

وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم.

كلمة د. الغفيص

بعد ذلك ألقى الدكتور علي بن ناصر الغفيص كلمة رحب فيها بسمو الأمير سطام والحضور، وقال إن تنظيم هذا الملتقى بالتزامن مع تخريج دفعة من متدربي الوحدات التدريبية الذي يحظى برعاية كريمة من لدن سموه الكريم، يؤكد اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- بتدريب وتوظيف شباب وشابات الوطن.

وهذا الملتقى يأتي ضمن الوسائل الفاعلة في تحقيق توطين الوظائف.. ويطيب لي أن أهنئ الإخوة الخريجين على ما حققوه من نتائج طيبة.

إن الملتقى التقني يعد من أوجه التعاون مع منشآت قطاع العمل والتي حققت نتائج إيجابية ساهمت في زيادة التنسيق بين قطاعي التدريب والتوظيف، لتحقيق توافق بين نوعية التدريب ومتطلبات قطاع العمل. وكان من أبرز ثمار هذا التعاون إنجاز المعايير المهنية، إضافة إلى المشاركة الفاعلة في البرامج المشتركة مع القطاع الخاص.

إن الجهود التي تبذل في هذا الصدد لم يكن لها أن تحقق أهدافها لولا توفيق الله تعالى ثم الدعم السخي من القيادة الكريمة للمشروعات التنموية خاصة مشروعات تنمية الموارد البشرية، وإعادة تأسيس البنية التحتية للتدريب في أكثر من مائتين وخمسين مشروعاً.

إن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعد القطاع الخاص شريكاً مسؤولاً في التدريب والتوظيف وبناء على ذلك قامت الشراكات الإستراتيجية في مشروعات تهدف لتوسيع قاعدة التدريب وتنويعه بما يتفق وما يشهده عالم اليوم من تطور سريع في شتى مناحي الحياة.. ولقد أثمر هذا التعاون بفضل الله تعالى مشروعات ناجحة بكل المقاييس في مجموعة من المجالات التقنية كالبلاستيك، والإلكترونيات، والسيارات، والعمارة والبناء، والسياحة وغيرها.

كما هنأ د. الغفيص الخريجين وتمنى لهم حياة سعيدة والتوفيق في حياتهم المستقبلية.

كلمة الخريجين

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المتدرب زين العابدين خالد الفكي، نقل شكر وامتنان الخريجين على هذه الرعاية الكريمة التي لها عظيم الأثر في نفوس الجميع.

بعد ذلك تفضل سموه بتسليم الشهادات للخريجين وتكريم الجهات المشاركة في التدريب والتوظيف ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين.

بعد ذلك افتتح سموه المعرض التقني وتجول في أرجائه،

بعد ذلك غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد