Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
أمير الباحة يرعى اليوم إطلاق شركة (الباحة القابضة)

 

جدة - راشد الزهراني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم حفل إطلاق شركة الباحة القابضة لصناعة الاسمنت بجدة وذلك بحضور أكثر من 500 شخصية اقتصادية.

وقال مدير عام الشركة حسين بن عبدالوهاب بن دعجم: إن الحفل يهدف إلى تعريف رجال الأعمال والمستثمرين بالشركة الجديدة، ومدى جدوى الاستثمار في صناعة الإسمنت ومشتقاته، حيث أثبتت دراسات الجدوى الاقتصادية مدى احتياجات المنطقة لمشروعات تنموية وصناعية وسياحية تنعش اقتصاديات المنطقة، ولاسيما أن المشروع سيقوم برؤوس أموال وطنية، كما يتضمن الحفل تسليط الضوء على خطط الشركة المستقبلية التي سيبلغ رأسمالها حوالي ملياري ريال، مشيراً إلى أن أبرز مشروعات الشركة هو إنشاء مصنع لصناعة الاسمنت بمنطقة الباحة على مساحة إجمالية لا تقل عن 20 مليون متر مربع، وبطاقة إنتاجية 12000 طن يومياً كبداية للمشروع وباستثمارات تتجاوز المليار ريال.

وقال ابن دعجم: إن تنفيذ المصنع الجديد بناء على التوجيه السامي الكريم الصادر من خادم الحرمين الشريفين الذي نصه منح منطقة الباحة رخصة محجر مواد خام الحجر الجيري لصناعة الاسمنت، ليلبي كافة احتياجات المنطقة والمناطق المجاورة، وأن الفائض سيتم تصديره للأسواق الأخرى. مشيرا إلى أن المشروع الجديد سيواكب أرقى التصميمات الهندسية والإنشائية والفنية والصديقة للبيئة في صناعة الإسمنت العالمية، والذي تنفذه شركات عالمية متخصصة في هذا المجال.

من جهة أخرى أكد الدكتور فيصل سندي رئيس اللجنة التنفيذية أن المشروع بالمنطقة ما هو إلا نواة لسلسلة مشاريع للتخصص في مواد البناء، حيث بين حرص سمو أمير منطقة الباحة على التماشي مع التوجيهات السامية في تشجيع الصناعة الوطنية عبر استغلال الثروات المعدنية والغنية بها أرض منطقة الباحة واستخراجها بالطريقة الأمثل لما فيه مصلحة الوطن والمواطن نحو مستقبل أفضل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد