Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
اعتقال 17مسلحاً في البنجاب واستنفار أمني في بيشاور
مصرع 7 من طالبان على يد قرويين في باكستان

 

بيشاور - إسلام أباد - وكالات

قُتل ما لا يقل عن سبعة من عناصر طالبان أمس الأحد في شمال غرب باكستان في مواجهات مع قرويين شكلوا ميليشيات للدفاع الذاتي.

وأوقف قرويون في بلدة باتراك في دير العليا مسلحين كانوا يفرون شمالا حسب ما قال قائد شرطة المنطقة حجاز احمد. وأضاف أن سبعة مسلحين قتلوا في مواجهات عنيفة بالأسلحة الخفيفة موضحا أن الشرطة أغلقت المنطقة لاعتقال المسلحين الآخرين الفارين.

من جهتها ألقت وكالات الأمن الباكستانية القبض على سبعة عشر عنصراً على صلة بالجماعات المسلحة المحظورة خلال حملة تمشيط شنتها بالتعاون مع قوات الشرطة في أنحاء مختلفة بإقليم البنجاب الأوسط.

وأوضحت مصادر أمنية أمس أن المعتقلين السبعة عشر ينتمون إلى جماعة عسكر الجهنكوي المتورطة في أعمال إرهابية وأنهم كانوا يقومون بتوفير الدعم اللوجيستي للخلايا الإرهابية في الإقليم، مشيرة إلى أن قوات الشرطة صادرت من حوزتهم كميات كبيرة من شرائح الاتصالات ووثائق حساسة ومبالغ كبيرة. وكشفت المصادر عن أنهم كانوا يخططون لشن هجوم إرهابي كبير في مدينة لاهور عاصمة الإقليم خلال الأيام المقبلة.

إلى ذلك رفعت سلطات الأمن الباكستانية مستوى التأهب الأمني في مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي تحسباً لوقوع أي أعمال إرهابية. وأوضحت مصادر أمنية في المدينة أنه تم توجيه الشرطة بتكثيف الإجراءات الأمنية وتعزيز حراسة المباني الحكومية الحساسة والمرافق العامة لوجود تهديدات أمنية من قبل الجماعات المسلحة واحتمال تسلل عناصر إرهابية إلى المدينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد