Al Jazirah NewsPaper Monday  22/06/2009 G Issue 13416
الأثنين 29 جمادىالآخرة 1430   العدد  13416
ارتفاع حصيلة العملية الانتحارية في كركوك إلى 72 قتيلا
حملة الانتخابات في كردستان العراق تنطلق.. اليوم

 

اربيل - كركوك - وكالات

أعلن رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق فرج الحيدري عن انطلاق الحملة الدعائية الرئاسية والبرلمانية في اقليم كردستان العراق المقرر ان تجري في 25 تموز/يوليو المقبل، اليوم الاثنين. وقال الحيدري إن (الحملات الانتخابية ستنطلق الاثنين وستستمر حتى يوم 23 تموز/يوليو المقبل). وأكد أن (الانتخابات ستجري للتنافس على رئاسة اقليم كردستان ومقاعد البرلمان في الاقليم، ستتوقف قبل اربع وعشرين ساعة من بدء الاقتراع). ويتنافس خمسة مرشحين ابرزهم رئيس الاقليم الحالي، مسعود البارزاني، على رئاسة الاقليم، فيما يتنافس 507 مرشحين على 111 مقعدا في البرلمان. وبارزاني زعيم (الحزب الديمقراطي الكردستاني) الذي يمثل احد الحزبين الرئيسين في الاقليم. والمرشحون الاربعة الاخرون هم: هلو ابراهيم شقيق زوجة طالباني، وكمال مير اودلي المقيم في بريطانيا، وحسين كرمياني وسفين شيخ محمد تاجر.

فيما يمثل المتنافسون على مقاعد البرلمان، خمسة ائتلافات سياسية اضافة إلى 16 حزبا وكيانا سياسيا مستقلا.

من جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية الاحد ارتفاع حصيلة العملية الانتحارية بشاحنة مفخخة في ناحية تازة جنوب مدينة كركوك 255 (كلم شمال بغداد) الى 72 قتيلا واكثر من مئتي جريح.

وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، ان (حصيلة التفجير الذي شهدت تازة السبت بلغ حتى الان 72 قتيلا و202 جريح). وتوقعت المصادر ارتفاع عدد الضحايا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد