Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
تبدأ ركضها اليوم في فرنسا
خيول الخالدية تستهل مشاركاتها الخارجية ببطولة مونتون الدولية

 

تستهل اسطبلات الخالدية العائدة ملكيتها لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية مشاركاتها الدولية اليوم السبت ببطولة مونتون الفرنسية الدولية.

وتدخل الخالدية البطولة بعدد من رؤوس الخيل المعروفة ببطولاتها الدولية يأتي في مقدمتها بطلة العالم (ليان الخالدية) و(نوران) و(بلاشيو) بطل بطولة دبي والفرس (ماجورا) والفحلين العالميين (ماركين) و(نجم).

وتتطلع الخالدية اليوم إلى المحافظة على القاب بطولة مونتون التي حققتها العام الماضي لفئة الافحل عن طريق الجواد (نجم) وفئة المهور عن طريق الجواد (باندوراس) وبطولة الأبطال التي تحمل لقبها بواسطة المهر (باندوراس) بطل كاس العالم لفئة المهور.واوضح المشرف على اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف ان مشاركة جياد الخالدية في هذه البطولة والبطولات الدولية المقبلة التي تستهلها اليوم ما هي إلا للحفاظ على حضورها المعروف في اوساط بطولات جمال الخيل العربية الاصيلة التي تتربع الخالدية على قمتها للعام الرابع على التوالي، مشيرا إلى ان المنافسين ينظرون إلى مشاركة الخالدية في البطولات الدولية الى أنها المقياس الحقيقي لمستوى خيولهم مؤكدا ان هذا التطور التي تشهده الخالدية ما هو إلا بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم برعاية واهتمام ولاة الامر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ومتابعة ودعم مهندس انتصارات الخالدية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز.

وبين ابن مشرف أن جياد الخالدية ستواصل مشاركاتها في البطولات الدولية الخاصة بعروض جمال الخيل العربية الأصيلة إلى جانب سباقات الخيل العربية الاصيلة.

وأشار إلى ان حظوظ الخالدية في تحقيق القاب بطولة مونتون الفرنسية وغيرها من البطولات سيكون قويا بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم ما تتميز به جياد الخالدية من مستوى وقدرات عالية في جميع الفئات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد