Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
مدار الشمال
لا بكاء ينفع ولا حسرة تفيد
خالد فهيد العفنان

 

كانت كل الأفئدة مشرئبة وتنتظر فقط من الصقور التي علقت عليها الآمال أن تكون بمستوى الأمل وبمستوى الحدث ويا له من حدث إنه التأهل إلى كأس العالم والذي لم يكن يحتاج منهم سوى هدف واحد.. نعم هدف يتيم وبأي شكل أو طريقة حتى ولو من ركلة جزاء أو من ركنية أو من كرة ثابتة وحتى لو لم تهتز الشبكة فهذا كان كافيا لانهمار شلالات الفرح لكن!!! للأسف خذلونا وخذلوا آمالنا ورغبتنا بالفرح والتغني بمجد كروي كنا سنتلذذ بطعمه حتى بداية نهائيات كأس العالم 2010م مجد كان سينسينا وسيزيل من نفوسنا الكثير والكثير.

لكن لا غرابة فقبل أن يخذلونا خذلوا سلطان ونواف اللذين علقا آمالهما عليهما لتقديم هدية وفاء رمزية لأبو متعب بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه العرش، نعم لقد خذلوا سلطان ونواف اللذين بذلا كل شيء ووفرا كل سبل النجاح.

وحينما أقول خذلنا اللاعبون فأنا أعني ما أقول لأن دور الباقين ينتهي بدخول اللاعب لأرض الملعب ومع صافرة البداية تكون المسؤولية على عاتق اللاعب دون سواه نعم.. مسؤولية اللاعب نفسه واللاعبون لم يقدموا مسؤوليتهم كاملة لذلك فهم الملومين أولا وأخيرا واللوم يقع عليهم وحدهم.

ولوم غيرهم يجب أن يكون على ما هو قبل المباراة وهو ما لا يستطيع أحد أن يجد أي قصور أو ملاحظات على ما هو قبل المباراة فسلطان ونواف وفرا كل شيء وبأحسن صورة وبشكل يفوق ما قدم للفرق التي تأهلت وحققت ما لم يحققه لاعبونا.

أما الحديث عن دور المدرب وعن التبديلات أو أنه لو لعب فلان مكان فلان أو أن فلان كان عليه التقدم أو التراجع فهذا نقد فني ويكون مقبولاً لو أن اللاعبين أدوا ما عليهم بشكل يعكس مستواهم الحقيقي لكن طالما اللاعب لم يؤدي أداء يعكس المستوى الذي عرف عنه فلا يمكن أن نتحدث عن أنه كان بمكانه الصحيح أو أن استبداله كان خطأ أو أن وجوده بالتشكيلة كان خطأ.

عموما هناك حكمة مرورية تناسبنا كجماهير نبرر بها حسرتنا وهي (أن تصل متأخرا خير من أن لا تصل).

بالبني الجبلاويين فقط

يشتكي لي بعض الجبلاويين همهم وسوء حال ناديهم ويطالبونني بأن أتحدث عن ذلك كأقل شيء أعمله طالما أنا مبتعد ورغم أنني أوضحت لهم صراحة وسبق وأن قلت هنا إنه لم يعد بالجلبين ما يسوى أن تتحدث عنه سوى ثلاثة أشخاص يستندون على شخص يكفيه من النادي أن يرتهن قراره بيده وتوجيهاته.

حتى المجلس التنفيذي تم تشكيله بطريقة السلق ووضع له أمين عام وصل به الضعف بأن يسمح ويقبل أن تصدر البيانات (هو بيان وحد) باسمه رغم تحريرها من قبل هذا المستحوذ ولولا أن عضو المجلس التنفيذي خالد الجفال رفض البيان وتكرم بتوضيح حقيقة المجلس وقانونيته وعدم صدقية البيان لانطلت تلك الأكاذيب على كافة الجبلاويين فشكرا لخالد الجفال الذي رفض التبعية والتدليس ولا يستغرب ذلك منه فهو أحد الذين قبلوا بتحمل المسؤولية بعد الشطب حينما كان النادي في طريقه للزوال وحينما كان الآخر قد تخلى عن النادي وولى الأدبار وبرر هروبه بشعار (لن أنبطح).

فعلا تروس

بالبيان يهون ويبسط عدم عودة المدرب ويصفه بأنه مجرد (ترس) من مجموعة التروس التي تعمل بالنادي وهذا يتوافق مع أسلوبه كوصي وفهمه لدور العاملين بالنادي فهم مجرد تروس يحركها وتتحرك على هواه ووفق رؤيته وأي ترس يدور عكس ذلك يتم إبعاده!!



khaled@al-afnan.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد