Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
تسبب في تسمم 11 حالة سابقا وعاد لمزاولة عمله
مطعم بروستد يتسبب في تسمم 5 أفراد من عائلة واحدة في الطائف

 

الطائف - متابعة :

تسبب أحد المطاعم المعروفة بمحافظة الطائف للمرة الثانية في تسمم 5 أفراد من عائلة واحدة كانت قد تناولت وجبة (البروستد) عن طريق المطعم المُتهالك الذي يزداد الإقبال عليه رغم تسببه في تسمم 11 حالة سابقا ً.

وكانت اللجنة الثلاثية المكونة من الصحة والبلدية والشرطة قد باشرت الحالة الأولى قبل أكثر من شهرين بعد وصول الحالات للمُستشفى وإفادتهم بأنهم تناولوا وجبة البروستد عن طريق المطعم المعني حيث جرى إغلاقه احترازياً لمدة خمسة أيام لحين ظهور نتائج التحاليل المخبرية والتي أرسلت لمختبرات متخصصة بمحافظة جدة فيما كانت قد هددت اللجنة بإغلاق المطعم شهرا والتشهير به وتغريمه مبلغ 1000 ريال عن كُل حالة ودفع مبلغ عشرة آلاف مناصفةً بين وزارة الصحة والبلدية.

وبعد مرور الخمسة أيام الاحترازية عاد المطعم وفتح، لحين أن سقط أمس في إدخاله خمس حالات كانت قد تعرضت للتسمم عن طريق تناول وجبة البروستد من المطعم، حيث باشرت اللجنة الثلاثية وللمرة الثانية وقامت بجمع عينات وإخضاع العمالة بالمطعم بما فيهم البنغالي الذي يتولى تجهيز البروستد والإشراف عليه في ظل سفر المُتخصص من الأتراك ومن ثمَ جرى إغلاق المطعم احترازياً لحين ظهور النتائج.

ويعاني المطعم الواقع بعد إشارة المعارض باتجاه طريق الجنوب من سوء النظافة خاصة في الغرف الخلفية والمستودعات التي يتم تخزين الأطعمة فيها وتتولاها عمالة تفتقد للشروط الصحية من البنغالة والذين يقومون بتجهيز الأطعمة، فيما يواجهون الأتراك الزبائن. يُذكر أن حالة التسمم التي كُشفت بهذا المطعم تُعدُ الثانية خلال أقل من أسبوع حيث سبقها المطعم الصيني الشهير الأمر الذي يفتح التساؤلات عن الرقابة على المطاعم خصوصاً مع بدء موسم الصيف وقرب توافد المصطافين على الطائف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد