Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
آل الشيخ يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية التركي

 

أنقرة - واس:

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ أمس رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب بالبرلمان التركي مراد مرجان وذلك بمقر إقامة معاليه بالعاصمة التركية أنقرة في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشورى إلى جمهورية تركيا.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام بين البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية ولاسيما وما يشهده الشرق الأوسط من أحداث وقضايا ومنها قضية الصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية، كما تم مناقشة موضوعات على صعيد الاهتمام السياسي والاقتصادي والبرلماني والعلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا محمد بن رجاء الحسيني ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية السعودية بمجلس الأمة التركي (البرلمان) والنائب عن محافظة قرة بوك في البرلمان التركي محمد جيلان والوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى.

من جانب آخر عقد أعضاء مجلس الشورى أعضاء الوفد المرافق لمعالي رئيس المجلس أمس اجتماعاً مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة التركي مراد مرجان وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية.

وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما تم بحث سبل تنمية العلاقات بين البلدين في شتى المجالات الثقافية والاجتماعية والتجارية والاستثمارية وتم الاتفاق على أهمية التنسيق الثنائي في العديد من المحافل البرلمانية بما يخدم قضايا المنطقة ويدعم الجهود الحثيثة التي تقوم بها القيادة في حكومتي البلدين الشقيقين في هذا الاتجاه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد