Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
تبدأ الأربعاء القادم لمدة (3) أشهر
صحة البيئة في أمانة الرياض تطلق حملة سلامة الغذاء في الصيف

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

تنفذ الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض الأربعاء القادم حملة سلامة الغذاء في الصيف لمدة ثلاثة أشهر.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) المهندس سليمان البطحي مدير عام صحة البيئة. وقال إنه تمشياً مع توجيهات سمو أمين منطقة الرياض د. عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن الرامية إلى تكثيف الرقابة الميدانية ومراقبة ومتابعة محلات الوجبات الغذائية والمطاعم والمستودعات للتأكد من التزام الجميع بالآداب والقواعد والاشتراطات الصحية التي حددت لهذا الغرض.

وتهدف الحملة إلى الحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت ولدى سكان المدينة.

وتستهدف المطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة وقصور الأفراح والفنادق وأماكن الترفيه في المجمعات التجارية.

وتتمحور الحملة على شكل جولات ميدانية في الفترة الصباحية والفترة المسائية طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الخميس والجمعة.

ويقوم بتنفيذ الحملة جميع المراقبين الصحيين في البلديات الفرعية بمدينة الرياض فيما تقوم الفرق المركزية في الإدارة العامة لصحة البيئة بتقديم الدعم والإسناد من أطباء بشريين وبيطريين وأخصائي الصحة العامة وسلامة الأغذية ومساعدي الأطباء البيطريين وفنيي المختبر والمراقبين الصحيين.

وسيشارك الحملة مختبرات صحة البيئة المتنقلة لأخذ عينات عشوائية وفحصها مباشرة من الغذاء والماء بالإضافة إلى فحص العاملين للتأكد من سلامتهم بواسطة الفريق الطبي والأخصائيين المرافقين للحملة وباستخدام الأجهزة والكواشف الحديثة في المختبرات المتنقلة.

وسيوزع أثناء الحملة نشرات توعوية للعاملين في هذه المنشآت ونشرات لمرتادي هذه المنشآت عن مأمونية الغذاء والتلوث الميكروبي وأهمية غسيل اليدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد