Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
ملكة بريطانيا وعبدالعزيز بن أحمد يشرفان كأس الخليج للبولو في لندن

 

الجزيرة - الرياض:

أقيمت في عاصمة المملكة المتحدة لندن مباراة كأس الخليج للبولو الثالثة عشرة التي تنظمها سنوياً مؤسسة بي إم جي لخدمة المجتمع، بحضور كل من الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وضيف الشرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة عذيب مالك مربط عذبة للخيل العربية الأصيلة، وجمع من الأمراء والمسؤولين والسفراء ورجال الأعمال. وفي نهاية المباراة سلمت جلالة الملكة كأس الخليج لفريق الخليج الذي فاز على فريق الحرس الملكي البريطاني.

هذا وقد شارك كل من سلمان الحمراني وعمر زيدان من السعودية وسعيد بن دراي وطارق الحبتور من الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام اللقاء قامت ملكة بريطانيا يرافقها الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز بالتوجه لمنصة التتويج حيث قامت بتسليم كأس البطولة لرئيس فريق الخليج والميداليات والهدايا لأعضاء الفريقين ثم التقطت الصور التذكارية ومن ثم تم تلبيس أحد الجياد وشاح البطولة والذي حمل شعار مربط عذبة للخيل العربية الأصيلة.

من ناحية أخرى شهدت ساحة القصر مزاداً خيرياً لبيع الصور الفوتوغرافية الفائزة في مسابقة الطبيعة في ربوع بلادي للمصورين السعوديين: (نكهة الصحراء) لمحمد التويم، (وحيد) لبسام المحيميد، و(كهف) لحسين المهناء، والذي أقامته سابقاً مؤسسة بي إم جي لخدمة المجتمع في مدينة الرياض بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة وبمشاركة 30 فناناً وفنانة فوتوغرافيين من مختلف مناطق المملكة. وقد أشاد الحضور بالمستوى الفني للفائزين وتقديرهم لما وصل إليه فن التصوير السعودي، هذا وقد بيعت جميع الصور التي عرضت في المزاد الخيري.

وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود عن مدى اعتزازه بإقامة مثل هذه الفعاليات الخيرية التي تهدف إلى مد جسور الترابط بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وأوضح سموه أن العلاقات الإنسانية التي تستهدف العمل الخيري عنصر هام خاصة على الصعيد الرياضي لأن الرياضة جزء مهم في دعم العمل الخيري.

وأضاف سموه قائلاً: إن هذه الفعاليات الخيرية تقوم على تعزيز الترابط بين المجتمعات الشرقية والغربية وهي امتداد لما بدأه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم العمل الخيري في المملكة العربية السعودية وخارجها والجهود الخيرة والمخلصة لسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كما شكر سموه الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا على اهتمامها بمثل هذه الفعاليات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد