Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
نيابة عن الأمير خالد الفيصل 18 رجب القادم
الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل تكريم خريجات طالبات كلية دار الحكمة

 

جدة - الجزيرة :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يوم السبت الموافق 18 رجب القادم حفل تكريم خريجات الدفعة السابعة من طالبات كلية دار الحكمة للبنات من خلال أولياء أمورهن في قاعة الأمير بندر بن سلطان بمقر الكلية بجدة.

كما سيكرم سموه خلال الحفل أولياء أمور الخريجات وداعمي الكلية. وعبرت عميدة الكلية الدكتورة سهير حسن القرشي عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته ودعمه المتواصل للكلية وإنابة سمو محافظ جدة لتشريف هذا الحفل، معربة عن سعادتها ومنسوبات الكلية بتشريف سموه الكريم لهذا الحفل الذي يجسد اهتمامه بالكلية من أجل إعداد كوادر وطنية نسائية تخدم سوق العمل السعودية.

وقالت: إن عدد الخريجات هذا العام بلغ 138 خريجة في 6 تخصصات هي التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي والتربية الخاصة ونظم المعلومات الإدارية والإدارة المالية والصيرفة والتمريض.

وأضافت: أن كلية دار الحكمة هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تهدف إلى توثيق الروابط مع المجتمع وقد حققت في فترة قياسية نجاحات متميزة كان من أبرزها الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي من مجلس الاعتماد الأكاديمي الأمريكي (ACICS) لتكون الكلية الأولى والوحيدة في المملكة العربية السعودية التي تحقق هذا الإنجاز.

وأبانت أن الكلية تضم أكثر من 1029 طالبة في سبعة تخصصات مختلفة مشيرةً إلى أن رسالة دار الحكمة تتمثل في أن تكون صرحاً رائداً للتعليم العالي للفتيات بالمملكة العربية السعودية وأن تكون مثالاً يحتذى به في مجال التعليم للمؤسسات الأكاديمية وأن تصبح خريجاتها قادرات على إحداث تغييرات إيجابية في سبيل صلاح النفس والأسرة والمجتمع بما يرضي الخالق عز وجل . وأكدت الدكتورة القرشي أن الكلية تتلخص غاياتها في تقديم برامج أكاديمية منتقاة على مستوى عال من الجودة للطالبات المؤهلات أكاديمياً وتعمل على تشجيع الإبداع والتفوق الأكاديمي، وتؤكد أهمية دور المرأة بالمجتمع بصفتها اللبنة الأولى في بناء الأسرة والأمة.

وأوضحت أن الكلية تقدم دراسة ذات مستوى أكاديمي متميز حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع أرقى الجامعات الدولية كما تضم هيئة أكاديمية توازي المعايير العالمية ووسائل تعليمية متطورة وتخصصات متميزة تتناسب مع احتياجات الغد.

وأضافت عميدة الكلية: أن هناك برنامجا تحضيريا مصمما لتطوير المهارات الأكاديمية للطالبات وبرامج حاسب آلي حديثة واهتمام فردي وشخصي بالطالبات وأن معدل عدد الطالبات لكل أستاذة مطابق للمعايير العالمية إلى جانب وجود أنشطة تطوير طلابي متنوعة وورش عمل متخصصة ومركز إرشاد نفسي ومهني، كما تتيح الكلية فرص عمل للطالبات وتعمل على خدمة المجتمع في إطار برنامج رائد في المسؤولية الاجتماعية.

ولفتت القرشي النظر إلى وجود خطة استراتيجية للكلية للخمس والعشرين عاماً القادمة التي تأخذ في الاعتبار الأهداف الاستراتيجية لمنطقة مكة المكرمة وعلى أساسها بنيت خطة النمو والتوسع وخطة الفاعلية المؤسسية للكلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد