Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
المملكة تشارك المجتمع الدولي الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26 الجاري
نجاحات الأمن السعودي في محاصرة كميات المخدرات تلفت الأنظار وتجسد النموذج المضيء في المكافحة

 

الجزيرة - الرياض:

عدَّ الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أن احتفال المملكة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ومشاركتها المجتمع الدولي هذه المناسبة تتويج لنجاحات باهرة تحققت لها في مجال المكافحة والوقاية والتوعية برعاية كريمة ومباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وسجل الدكتور الحقباني بالغ تقديره وامتنانه لمقام سمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز على ما تحظى به اللجنة الوطنية من دعم واهتمام شخصي مباشر وهو ما مكّنها من أداء أعمالها على أكمل وجه.

وقال الأمين العام المساعد للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور فايز بن عبدالله الشهري إن مشاركة المملكة دول العالم تنطلق من اهتمامها البالغ بهذه القضية التي تقلق هاجس العالم بأسره ولتعلن للعالم أجمع أنها لن تألو جهداً في محاربة ظاهرة المخدرات انطلاقاً من تعاليم الشريعة الإسلامية.

وأوضح د. الحقباني أن جميع القطاعات المعنية في أجهزة الدولة سوف تشارك في فعاليات اليوم العالمي بالمعارض والندوات والبرامج المتخصصة التي تعكس وتحذر من ظاهرة المخدرات وتبين خطورتها.

من جهة أخرى يعتقد الدكتور فايز الشهري أن الإنجازات الأمنية السعودية الأخيرة والمتمثلة في الإطاحة بعصابات ومهربي مخدرات وما معهم من كميات مهولة تجسد الإصرار والعزيمة، حيث اتخذ الأمير نايف شعاراً له هو أنه لا هوادة أو تراخي في الحرب على المخدرات والقضاء على أوكارها.

ويؤكد أن المملكة العربية السعودية أصبحت الآن نموذجاً مضيئاً يُحتذى به على مستوى العالم في مجال الوقاية وبرامج التعافي من الإدمان ومساعدة أهالي المتعافين وإعادة تأهيل أبنائهم نحو الحياة من جديد.

ويرى د. الشهري أن النجاح السعودي لم يقتصر على المكافحة الناجحة وحسب بل ركز على المنهجية العلمية والخطط الاستراتيجية في نمط العلاج وإعادة التأهيل ووضع أساليب الوقاية والتبصير محورا أساسيا لطلاب المدارس والجيل الصاعد.

ويشدد الدكتور فايز الشهري على ماهية تكاتف الجهود بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة ومساندة مبادرات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات للقضاء على وباء المخدرات.

وأكد أن اللجنة وقيادتها وأجهزتها المختلفة على أتم الاستعداد من الجميع وتفتح أبوابها لتلقي جميع الملاحظات والاقتراحات والأفكار بما يحقق الهدف السامي لخلق تجمع خالٍ من داء المخدرات.

وبيّن د. الشهري أن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تشمل محاور وبرامج توعوية جديدة على جميع الأصعدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد