Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
بطاقة المحتوى لم تشر للحقيقة:
هيئة الغذاء تشدد على متابعة دخول منتج يحوي بروتين الخنزير للسعودية

 

الدمام - خالد المرشود:

أكدت الهيئة العامة للدواء والغذاء انها تتابع مع الجهات المختصة تطورات واحداث وجود اضافات على بعض المساحيق التي تضاف إلى لحوم الدواجن بغرض زيادة قدرتها على الاحتفاظ بالماء، مشيرة من جهتها إلى احتواء تلك العينات على بروتين بقري وبروتين لحم الخنزير بخلاف ما هو معلن على بطاقته من احتوائه على بروتين الدجاج فقط. وشددت الهيئة على قيامها بمتابعة تطورات الموقف من جهة والتنسيق مع الجهات المعنية من جهة أخرى للتأكد من عدم تسرب تلك المنتجات للأسواق المحلية، وذلك حرصاً من الهيئة على التأكد من خلو الأغذية الموجودة بالأسواق المحلية من كل ما هو محرم شرعاً.

وجاء بيان هيئة الدواء والغذاء بناء على ما أعلنته وكالة المعايير البريطانية FSA عن نتائج دراستها الاستكشافية التي قامت بها للكشف عن أصالة البروتين ببعض المساحيق التي تضاف إلى لحوم الدواجن بغرض زيادة قدرتها على الاحتفاظ بالماء، وبهدف زيادة عصيرية اللحوم (إعطاء اللحم القدرة على إفراز سائل يعطي نكهة) على أن يذكر ذلك على بطاقة المنتج. حيث كشفت تلك النتائج عن مخالفة نوع البروتين الموجود ببعض العينات عما هو معلن على بطاقته من احتوائه على بروتين الدجاج فقط, حيث احتوت تلك العينات على بروتين بقري وبروتين لحم الخنزير.

وقالت: تستخدم تلك المساحيق في صناعة لحوم الدواجن لتحضير محاليل لحقنها بتلك اللحوم بغرض زيادة قدرتها على الاحتفاظ بالماء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد