Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
إنقاذ ثمانية أشخاص بعضهم أوشك على الغرق في الشرقية

 

الدمام - خالد المرشود:

أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية بشاطئ نصف القمر شاباً (19 سنة) من الغرق بعد أن تعرّض للتعب والإعياء، حيث كان يسبح بعيداً عن الشاطئ. كما أنقذت الدوريات مساء الخميس الماضي ثلاثة شبان في العشرينيات من العمر كانوا يستخدمون قطعة من البلاستك للطفو وكانوا قد أوشكوا على الغرق.

وفي عملية إنقاذ ثالثة تمكّن مواطن من إنقاذ طفل عمره تسع سنوات من الغرق، وتولت فرقة الإنقاذ عمل الإسعافات الأولية له قبل نقله إلى مجمع الملك فهد العسكري بالظهران لمتابعة حالته التي بدت مستقرة فيما بعد.

وفي ميناء الملك عبدالعزيز أنقذت الدوريات البحرية قارباً على متنه ثلاثة من البحارة السعوديين إثر تعطله في عرض البحر. وأوضح العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية أن جميع الذين تم انتشالهم من البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع بصحة جيدة، وأكد أهمية الحذر وعدم المجازفة بالسباحة بعيداً عن الشاطئ.

من جانب آخر تعتزم مراكز شبابية ونسائية تقديم محاضرات توعوية وتدريب على الخطوات الأساسية للإسعافات الأولية للحوادث البحرية، وذلك ضمن برنامج النشاطات التي تقوم بها قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية خلال إجازة الصيف للتوعية والسلامة البحرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد