Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
مواطنون: خادم الحرمين أكرم الأحياء والأموات

 

متابعة - خالد العيادة:

في جولة لـ(الجزيرة) لاستطلاع مشاعر المواطنين بمناسبة تجديد بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التقت (الجزيرة) بالمواطن محمد السليمان الذي قال: إن مشاعر مبايعة خادم الحرمين تفوق الوصف وذكر ان الزيادة التي منحها خادم الحرمين لغلاء المعيشة هي زيادة مناسبة وترتبها مناسب لأنها تأتي كل سنة وبسؤاله عن زيادة قروض بنك التسليف السعودي للزواج والترميم وقرض الأسرة، قال المواطن السليمان: إن خادم الحرمين الشريفين -أطال الله في عمره- يتلمس حاجة المواطن، ويبحث عن راحته وما نقول: إلا ان شاء الله ان يطيل في عمره وان يحفظه من كل سوء وعن رأيه في دعم خادم الحرمين الشريفين للأرز - والشعير ذكر المواطن أن المليك يسعى لخدمة المواطنين في جميع أنحاء المملكة، وعلمت أنه ليس فقط على المواطن بل حتى على المواشي وأعلم ان الدولة أيدها الله تدفع 30 ريالا إعانة لكيس الشعير.

وأضاف السليمان إن خادم الحرمين الشريفين يجتهد في رعاية المواطن وفي التنمية بجميع أشكالها والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والتنمية العمرانية والتنمية الحضارية، وفي جميع مجالات التنمية وجهوده مركز على الوطن والمواطن كما أنه يهتم بالمسلمين خارج المملكة.

والتقت (الجزيرة) بالمواطن عبدالمحسن ناصر العمران، وبسؤاله عن مشاعره حيال مبايعة مولاي خادم الحرمين الشريفين أجاب العمران إان مشاعري مشاعر الولاء والاخلاص والتفاني وعن إعفاء خادم الحرمين الشريفين للمقترضين المتوفين والذين اقترضوا من صندوق التنمية العقارية أجاب العمران نسأل الله ان يجعلها في موازين حسناته ويجزيه عنهم خير الجزاء وهذه من أكبر الأعمال الصالحة التي يربحها في الاخرة واسأل الله ان يمده بالصحة والعافية وان يوفقه لخير الدين والدنيا.

وذكر ل(الجزيرة) المواطن منصور أحمد عسيري عن شعوره نحو تجديد بيعة خادم الحرمين الشريفين، قال: أولاً ما فيه شك انها فرحة عظيمة جداً، وهذا شيء يثلج الصدر ونفتخر في ذلك وعن شعوره عن ما أمر به خادم الحرمين - حفظه الله - عن اعفاء عن المتوفين الذين اقترضوا من صندوق التنمية العقارية أجاب العسيري ان شعوري شعور أي مواطن والمليك أكرم الأحياء والأموات بهذه المكرمة فجزاه الله عنا وعنهم خير الجزاء.

وعن دعم خادم الحرمين الشريفين للأرز والشعير قال العسيري: إني أقول دائما الملك يسعى لخدمة الوطن والمواطن ويهتم بأمور المواطنين جميعها فادعو لخادم الحرمين وادعو له بالبطانة الصالحة التي تعينه على الحق فمكرمات الملك عبدالله كثيرة ولا نستطيع ان نحصرها كمواطنين، وما نطلب إلا أن يمد الله في عمره ويحفظه من كل شر.

وذكر المواطن عبود بن عبدالله العبود من المنطقة الجنوبية عن شعوره بهذه المناسبة الغالية على قلوب المواطنين وهي تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين فقال شعوري كمواطن كبير جداً والحمد لله والشكر له على هذه النعم التي ينعم بها المواطن في جميع أنحاء المملكة؛ فخادم الحرمين الشريفين والد وحبيب في القلوب كافة. وبسؤاله عن شعوره تجاه إعانة خادم الحرمين الشريفين للشعير والرز قال العبود انها اعانة كريمة من رجل كريم ونفتخر به في بلدنا ونحن في نعمة والحمد لله

وذكر المواطن محمد صالح النيان أن مكارم خادم الحرمين كثيرة للمواطن ومن مكارمه فصل الأطفال الذين يقدمون من خارج المملكة وهو ملك الإنسانية ومكارمه كثيرة منذ ان تولى مقاليد الحكم.

وذكر المواطن الشاب بدر الحربي قائلاً: ان خادم الحرمين الشريفين يولي الشباب اهتمامه الكثير فلقد امر بتوفير فرص عمل للشباب في جميع مناطق المملكة.

وأمر بصندوق الموارد البشرية لدعم الشباب وايجاد فرصة عمل وظيفة في الوطن وذكر الحربي ان فرص العمل للشباب متاحة فالدولة لم تقصر علينا بشيء وجزى الله الملك عبدالله خير الجزاء.

وذكر الشاب فهد عبدالله الخمشي إنني استفدت من برنامج الابتعاث الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين وأنا الان أدرس الطب خارج المملكة، والحمد لله أتعلم ويصرف لي مكافأة وهذا ما نجده في الدول الأخرى فأدعو للملك عبدالله ان يمده الله بعونه ويطيل في عمره.

وذكر المواطن صالح الدرح انه يعمل في تجارة المواشي، وقال ان الحكومة تدعم الشعير وتساعد مربي المواشي كما تساعد المزارعين, حفظ الله البلاد ومليكها من كل سوء واني ادعو الله جلا وعلا أن يديم على بلادنا نعمة الإسلام في ظل حكومتنا الرشيدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد