Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
البحرية الأمريكية تتعقب سفينة كورية شمالية يشتبه في نقلها أسلحة

 

واشنطن - وكالات:

قال مسؤولون أمريكيون إن البحرية الأمريكية تراقب سفينة كورية شمالية في المحيط الهادئ يشتبه في أنها تحمل أسلحة غير مشروعة أو تكنولوجيا نووية. ونقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية الإخبارية عن مسؤولين أمريكيين اثنين رفيعي المستوى قولهما إن السفينة كورية شمالية وتحمل اسم (كانغ نام). وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إنه في حين أن الولايات المتحدة لا تعرف بالضبط ما الذي تحمله السفينة، فإن (كانغ نام) لها سوابق في مخالفة القانون عبر حمل مواد نووية.

من جهة أخرى ذكر وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس الخميس الماضي إن واشنطن مستعدة للتصدي لأي صواريخ يحتمل أن تطلقها كوريا الشمالية اتجاه ولاية هاواي الأمريكية. وقال جيتس للصحفيين: (من الواضح أننا نراقب عن كثب الوضع في الشمال (كوريا الشمالية) فيما يتعلق بإطلاق صواريخ. ولدينا بعض المخاوف من أن يطلقوا (الكوريون الشماليون) صاروخا ناحية الغرب في اتجاه هاواي).

وقالت صحيفة (يوميوري شيمبون) اليابانية اليومية أمس إن بيونجيانج ربما تستعد لإطلاق صاروخ متوسط المدى أو طويل المدى من طراز (تايبودونج - 2) في اتجاه هاواي نظرا لاستمرار تصاعد حدة التوترات مع الدولة الشيوعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد