Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/06/2009 G Issue 13414
السبت 27 جمادىالآخرة 1430   العدد  13414
خطة استراتيجية للقضاء على فلول الإرهاب خلال خمس سنوات
الرئيس العراقي يدعو إلى حل المشكلات مع الكويت

 

بغداد - وكالات:

دعا الرئيس العراقي جلال طالباني إلى حل كافة المشكلات القائمة بين بلاده والكويت. وذكر الموقع الإلكتروني لهيئة الرئاسة العراقية أمس الجمعة أن طالباني أكد خلال اجتماعه مع نائب السفير الأمريكي لدى العراق روبرت فورد ضرورة (حل كل الإشكالات الموجودة بين الجانبين عن طريق الحوار الأخوي البناء والبعيد عن الأجواء المتشنجة التي لا تخدم مصلحة البلدين الشقيقين).

من جهة أخرى كشف مصدر أمنى عراقي أن جهازاً لمكافحة الإرهاب مرتبطاً برئيس الحكومة نوري المالكي ينفذ خطة استراتيجية لملاحقة فلول الإرهابيين على مدى خمس سنوات رغم المعوقات التي تعترضه. وقال الفريق طالب الكناني مدير (جهاز مكافحة الإرهاب) للصحفيين الخميس (وضعنا خطة استراتيجية انطلقت العام الماضي وتمتد حتى 2013 لملاحقة فلول الإرهاب بهدف القضاء عليه).

وأضاف الفريق الكناني، وهو في الوقت نفسه المستشار العسكري لرئيس الوزراء العراقي أن (هدفنا هو تحقيق الأمن والقضاء على الإرهاب بالتعاون مع جميع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني ودول الجوار).

وأوضح (لدينا تعاون في المجال الإقليمي عبر تبادل معلومات وخبرات مع دول الجوار).

وأكد أن (قواتنا التي يمثلها جميع الأطياف العراقية ولا يتجاوز عددها عشرة آلاف مقاتل، تعد إحدى أهم الركائز التي ساهمت في استقرار وتحسن الأوضاع الأمنية في العراق).

من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية عراقية أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين قوات من الجيش العراقي وحرس مبنى مجلس محافظة البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة.

وقالت المصادر إن قوات من الجيش العراقي هاجمت مبنى مجلس محافظة البصرة وتبادلت إطلاق النار مع قوات حماية المبنى من أجل إطلاق سراح مدني معتقل لدى قوات حماية مبنى مجلس المحافظة على خلفية محاولته التسلل إلى منزل مجاور لمبنى المجلس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد