Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
رحيمي رأس الاجتماع الثالث للجنة الإشرافية لمطار الملك عبدالعزيز بجدة

 

جدة - خالد أبوراس :

نيابة عن صاحب السمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيس اللجنة الإشرافية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، رأس معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي الاجتماع الثالث للجنة الإشرافية لمطار الملك عبد العزيز الدولي وذلك بمقر الهيئة بجدة. وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بالمطار وكان من أبرزها:

- إنجازات إدارة المطار وشركة فرابورت وهي الشركة الألمانية المشغلة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي وتقييم الأداء خلال الفترة الماضية وذلك للرفع من مستوى وتحسين الخدمات في المطار.

- تقديم الدراسات التي استكملتها شركة فرابورت ضمن التزامها التعاقدي والتي تستعرض التحليل للأوضاع الحالية وتقديم المقترحات والتوصيات التطويرية في مجالات السلامة والأمن في المطار, وكذلك الخطة التسويقية للمطار والخطة التجارية, وصيانة المنشآت والطاقة الاستيعابية, وكذا تحليل الكفاءة التشغيلية, والأنظمة الإدارية، كما اطلعت اللجنة على مخطط التدريب المقدم من قبل شركة فرابورت الذي سيشمل جميع المستويات في المطار في مختلف المجالات المراد تطويرها ورفع مستوى الأداء فيها. ويتضمن البرنامج تدريباً على الأنشطة المتخصصة في مجال المطارات والطيران، والتدريب الإداري، وتدريب المهارات.

واستعرضت اللجنة الخطة الأولية نحو تكوين شركة المطار تنفيذاً لإستراتيجية الهيئة في تحويل قطاعاتها الاستثمارية نحو التشغيل التجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد