Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
صدور أحكام بالسجن 10 سنوات و1500 جلدة
شرطة الرياض توقف عصابة تخصصت في سرقة السيارات بأسلوب صدم السيارة من الخلف ومباغتة صاحبها

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

وضعت شرطة منطقة الرياض يدها على عصابة تتكون من ستة أشخاص أربعة سعوديين ووافدين من جنسية إفريقية في العقدين الثاني والثالث من العمر لتورطهم في تكوين عصابة وسرقة سيارات عددٍ من المواطنين والمقيمين وتحويلهم ورشة يديرها أحدهم لوكر لتفكيك السيارات المسروقة وبيع أجزائها كقطع تشليح.

وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض قد تلقت عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين عن تعرضهم وسرقة سياراتهم وقد تمثل أسلوب الجناة الإجرامي في صدم السيارات أثناء سيرها من الخلف ومباغتة أصحابها فور نزولهم لمشاهدة الأضرار وتغافلهم والركوب فيها والهرب بها.

الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض بعد تلقيها للبلاغات قامت بدراسة القضية وأسلوب الجناة وشرعت في تتبع خيوط الجريمة .. وزراعة المصادر السرية في أوساط المشبوهين ومن تحوم حولهم الشبهات.. وبفضل من الله أسفرت الجهود الميدانية عن القبض على الجناة من قِبل الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض من خلال كمين محكم.. وقد عثر بحوزتهم على عددٍ من السيارات المعمم عن سرقتها بعد أن قاموا بتغيير معالمها بورشة يديرها أحدهم عثر بداخله أيضاً على 13 سيارة مسروقة بعضها تم تشليحها وبعضها الآخر تم تغيير رقم لوحتها ورقم هيكلها.. وبالتحقيق معهم أدينوا بما نسب إليهم.. وبإحالتهم إلى المحكمة صدر بحقهم أحكام تقضي بسجن أربعة منهم لمدة ثماني سنوات وجلدهم 1200 جلدة وسجن الخامس 10 سنوات وجلده 1500 جلدة.. وسجن السادس سنتان وجلده 300 جلدة وأودعوا السجن العام لتنفيذ ما تقرر بحقهم.

الجدير بالذكر أن التفاوت في الأحكام جاء لاختلاف أدوار الجناة في القضايا التي ارتكبوها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد