Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
تحديد حرم البئر بأمر الملك سعود رحمه الله
ابن شرار: (35) عاماً ولم تحل منحتي من بلدية حفر الباطن

 

حفر الباطن - عبدالله السعيدي

خمسة وثلاثون عاماً وأربعة رؤساء لبلدية محافظة حفر الباطن لم تكن كافية لحل استلام الشيخ (حسين بن شرار) خمس قطع لأراضٍ ضمن المنحة التي خصصت له في حفر الباطن والتي تقع في حرم البئر المسمى (الشرارية) التابع لهم.

وقال الشيخ حسين بن شرار ل(الجزيرة) إن بلدية حفر الباطن وطوال الفترة الماضية لم تنفذ الأمر السامي الكريم وتزكيات من كبار الأمراء والأئمة في استكمال منحتي حول بئر والدي والصك الشرعي وأمر من الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله وصك ثانٍ من محكمة حفر الباطن برقم (215) في تاريخ 23-4-1397ه، والإعلان الذي نُشر في الجريدة منذ عام 1397ه، ولم يكن هناك معترضون، مشيراً إلى أن البلدية في بداية الأمر أفادت بأن هناك معترضين على قرار منحة الأراضي المتبقية وعند مواجهتهم أنكروا المعارضة.

وأضاف أن بلدية حفر الباطن حددت حرم البئر (الشرارية) بطول رشاها من الجهات الأربع وأنه لم ينفذ إلا جهتان فقط وصادرت البلدية الجهتين الجنوبية والشرقية منذ ذلك الوقت.

وأشار إلى أنه تم تخطيط أرضه وإعطاؤه معظمها ما عدا أجزاء من القطع رقم (4-6-8-10-12) من المخطط 1/ح/1415 بحكم أنها مرافق عامة ويُذكر أن النسبة النظامية التي تؤخذ من التخطيط وفقاً للتعليمات هي (33%) في حين أن بلدية محافظة حفر الباطن اقتطعت ما نسبته (49%) من الأرض وأن القطع المذكورة معتمدة كقطع سكنية وما زالت لم تخصص وأن المنحة مساحتها (50?50) بموجب الأمر السامي رقم 4-98/م في 6-2-1422هـ.

وتساءل لأي سببٍ يصادر ملكي ولماذا لا تنفذ بلدية حفر الباطن الأمر السامي الكريم.

من جانب آخر رفضت بلدية حفر الباطن التعليق على الشكوى على الرغم من وعدها بالرد خلال يومين إلا أنهم اعتذروا عن الرد دون إبداء الأسباب، حيث تم إرسال خطاب لرئيس بلدية حفر الباطن وتم إحالته إلى مدير قسم المنح والأراضي في البلدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد