Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
هذرلوجيا
الكيد
سليمان الفليح

 

في عدد الثلاثاء الماضي كتب مراسلنا في بريدة الأستاذ الزميل أحمد السالم أن المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم الشيخ عبدالله بن محمد المنصور صرح بأن رئيس محكمة البكيرية أصدر حكماً على مواطن بـ 150 جلدة وثلاثة أشهر سجن، وذلك كما أشار الزميل أحمد بسبب دعوة كيدية قدمها المواطن ضد أعضاء هيئة محافظة البكيرية حيث استوقف (كما يدعي) بالقوة من قبل رجال الهيئة (واصطدموا) بسيارته وتلفظوا عليه بألفاظ نابية وأحيلت القضية بالطبع الى هيئة الرقابة والتحقيق التي قامت بدورها بالتحقيق في مجريات القضية ومن ثم أحيلت الدعوة للمحكمة الإدارية التي أصدرت حكماً يقضي ببراءة أعضاء الهيئة مما اتهموا به. وبناء عليه صدر الحكم التعزيري ضد المواطن المُدعي وصدق عليه في الشهر الجاري وبانتظار التنفيذ. (انتهى).

***

بالطبع نحن هنا مع العدالة الحقة سواء أكانت مع المواطن أو ضده أو مع الهيئة أو ضدها أيضا، ونتمنى تطبيق مثل هذا الحكم بل وأقسى منه أيضا ضد أية دعوى كيدية مهما كان مصدرها سواء أكان ذلك المصدر جهة حكومية أو جهة أهلية (تكيد) إلى مواطن أو مواطن (يكيد) إلى مثل تلك الجهات.

بل إننا نتمنى أن تنشر نتائج الحكم على أية دعوة كيدية مثلما نشرت هذه الدعوة موضوع مقالنا هذا، بل إننا نرجو أن تنشر نتائج الحكم على مكائد الأفراد ضد بعضهم البعض وذلك لكي نقطع دابر المكيدة والنميمة وكلمة السوء ونستأصل الذمم السوداء من أفئدة الناس وذلك لأن مثل هذه الأوبئة إذا ما استشرت في المجتمع، أي مجتمع، فهي الطريق الأقصر إلى تقويضه، فقد قال تعالى في كتابه العزيز{ إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا * وَأَكِيدُ كَيْدًا* فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا} فالكائدون لا يقلون سوءاً عن الكافرين والله المستعان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد