Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
الأمير عبدالرحمن رعى حفل تخريج طلبة كلية الملك فهد البحرية بالجبيل

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل تخريج الدفعة الثانية والعشرين من طلبة كلية الملك فهد البحرية الذين من بينهم طلبة من مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وذلك بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل.

ولدى وصول سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز ميدان العرض العسكري في الكلية يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، كان في استقباله قائد المنطقة الشرقية اللواء ركن أحمد سعيد الشهري، ونائب قائد القوات البحرية اللواء بحري ركن دخيل الله بن أحمد الوقداني، وقائد كلية الملك فهد البحرية اللواء بحري ركن خالد بن علي الحمدان.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم صافح سموه عدداً من ضباط الكلية. وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد الكلية اللواء بحري ركن خالد الحمدان كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في حفل تخريج الدفعة الثانية والعشرين من طلبة الكلية، عادّاً رعاية سموه لهذا الحفل وسام شرف على صدر الخريجين.

وأشار إلى أن التوجيهات السديدة من ولاة الأمر كان لها أكبر الأثر في تطوير الكلية والرقي بها إلى مصاف الكليات البحرية المرموقة ودعمها في السنوات الأخيرة بالتقنيات الحديثة ووسائل التدريب العسكرية التي تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدم، مؤكداً أن الكلية تسير من خلال تجهيزاتها العلمية وبرامجها التدريبية ومنظومتها التعليمية الإلكترونية في الاتجاه الصحيح.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن فرحتهم بهذه المناسبة التي يشاركهم فيها سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز. بعدها أعطى سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز شارة البدء للعرض العسكري الذي انطلق بالمرور من أمام الحفل يتقدمهم علم المملكة العربية السعودية وعلم القوات المسلحة يليه الطلبة الخريجون، ثم أدى الخريجون نشيد الكلية، بعد ذلك قدم الرقيب السلف راية الكلية للرقيب الخلف، إثر ذلك أدى الخريجون أمام سموه والحضور عرضا من التشكيلات للمهارات العسكرية البحرية. وبعد أن أدى الخريجون القسم، أعلن قائد ركن التعليم بالكلية العميد البحري الركن علي الشهري النتائج العامة للدفعة وأسماء الطلبة المتميزين في نشاطات الكلية. إثر ذلك، سلم سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الشهادات والجوائز التقديرية للفائزين والمتميزين، كما سلم الشهادات التقديرية لقادة السرايا الفائزة في الأنشطة، وكرم سموه عدداً من منسوبي الكلية المتميزين. عقب ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من قائد الكلية.

وفي الختام شرف سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي أقامته قيادة الأسطول الشرقي تكريماً لسموه. حضر الحفل صاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

كما حضر الحفل قائد الأسطول الشرقي اللواء بحري ركن فهد بن أحمد الكيال وكبار المسؤولين وأولياء أمور الطلبة الخريجين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد