Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
برأسمال 450 مليون ريال
مستثمرون سعوديون وخليجيون يطلقون شركة مالية في البحرين

 

الدمام - عماد الدين الزهراني:

أعلن مستثمرون خليجيون أمس عن إطلاق شركة مالية في البحرين برأس مال 450 مليون ريال، وذلك للاستثمار في مجالات العقار وأسواق المال. وقال عايض القحطاني رئيس شركة فاننشيا للاستثمار إن الشركة الجديدة ستعمل على تكوين صناديق عقارية وإدارة الاستثمارات وإدارة الأصول، في الوقت الذي يشكل فيه الوضع الاقتصادي العالمي تحدياً لمشاريع التطوير والمنتجات الاستثمارية بشكل عام، مشيراً إلى أن السوق السعودي سيكون أحد أكثر الأسواق جاذبية.

وأضاف أن حالة الركود الاقتصادي الحالي يشكل الوقت المناسب لبدء إعمال جديدة، لافتاً أن (فاننشيا) ستطور مؤسسة ذات خبرة وحرفية تحتاج إليها في اغتنام الفرص التي تظهر حالياً بشكل متزايد.

من جانبه أكد عارف رحيمي الرئيس التنفيذي للشركة أن (فاننشيا) ستكون مؤسسة استثمارية تعنى بجانب معين من الأسواق التي تعمل بها، مشيراً إلى أن الشركة ستقدم منتجات وفرص استثمارية مبتكرة مع تقديم المشورة فيها بما يتعلق بالمنتجات الاستثمارية وإنشاء المحافظ، والدخول في معاملات رأس مالية.

وبين رحيمي أن (فاننشيا) ستعمل على انتهاز الفرص المتاحة في السوق الإقليمي بشكل عام والسعودي بشكل خاص، موضحاً أن الشركة ستكون عاملة بشكل فعال في التعرف على المنتجات الاستثمارية وهيكلتها بالنسبة للفرص الجديدة.

وحسب بيان الشركة فأنها ستعمل على خلق منتجات جديدة لأسواق دول مجلس التعاون، حيث تعمل حالياً بالشراكة مع شركة سمو العقارية وشركة إرباح كابيتال بتطوير منتجات عقارية لسوق المملكة.

وتضم الشركة عدداً من الشركات بالمنطقة، حيث يساهم فيها كل من شركة تنامي القابضة، وشركة سمو العقارية، وشركة موطن العقارية، وشركة عوالي التابعة لمجموعة النمر التجارية، شركة الخبر المالية والاستشارية، شركة إرباح كابيتال، شركة عبر المملكة، مجموعة طلال الغنيم التجارية، وشركة مسار وشركائه المالية، وشركة سمات للاستشارات الهندسية التابعة لمجموعة النابت التجارية، وشركة مباني للتطوير العقاري، ومجموعة عجلان العجلان وأخوانه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد