Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/06/2009 G Issue 13412
الخميس 25 جمادىالآخرة 1430   العدد  13412
المملكة القابضة: إعمار مطور لمشروعي (المدينة والبرج) وليس مستثمراً

 

الجزيرة - الرياض:

أكدت شركة المملكة القابضة أن اتفاقية الشراكة بينها وبين شركة إعمار يتمثل في عقد خدمات تطوير وقالت الشركة (ممثلة شركة جدة الاقتصادية) ان جدة الاقتصادية شركة ذات مسؤولية محدودة وتمتلك شركة المملكة القابضة 40% منها والتي تمتلك كامل المشروع.

وأبانت شركة المملكة بأن شركة إعمار ليست مستثمرا وهذا يوافق بيان شركة إعمار ومتوافقاً مع البيان الصحفي الصادر من شركة المملكة بتاريخ 14 يونيو الجاري، حيث ينص على أن إعمار مسؤولة عن تقديم خدمات التطوير.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قد وقع إنابة عن شركة جدة الاقتصادية اتفاقية مع محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية، لتطوير مشروعي مدينة المملكة وبرج المملكة في جدة وتم التوقيع مع مقر شركة المملكة القابضة.

وبهذه المناسبة علق الأمير الوليد بأن التحالف بين المملكة وشركة إعمار استراتيجي، وقد تم اختيار إعمار من بين خمس شركات عالمية أخرى وبهذا تكون إعمار مسؤولة عن التطوير والإشراف على بناء مشروعي مدينة المملكة وبرج المملكة في جدة، الأطول في العالم.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد تفضل في أكتوبر 2008م بإزاحة الستار، وتدشين مشروعي (مدينة المملكة - جدة)، و(برج المملكة - جدة) ومشروع مدينة المملكة - جدة، يمثل أحد أكبر المشاريع العقارية المتكاملة في المملكة، ويتميز بموقعه الكائن في منطقة إستراتيجية على خليج (أبحر) شمال جدة، حيث يحتضنها البحر الأحمر عن قرب، وعلى بعد عشرين كيلو متراً من جدة القديمة، بجوار مطار الملك عبدالعزيز الدولي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد