Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
وصف نامي بالعنصر المهم وقال: لا تهمني مطالبات تنسيقه من فريقه.. بوسيرو في مؤتمر صحفي:
الإصابات لن تحد من رغبتنا في بلوغ المونديال.. ومشكلتنا في إضاعة الفرص السهلة.. والجماهير ستقودنا للانتصار

 

متابعة - فهد السبيعي:

وصف مدرب منتخبنا الوطني البرتغالي بوسيرو مستوى المنتخب بأنه يسير وفق ما هو مخطط له من خلال المباريات التي قاد بها الجهاز الفني للخروج بـ 7 نقاط من أصل 9 في المباريات الثلاث الماضية.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر المركز الإعلامي باستاد الملك فهد الدولي قبيل مران الأمس، وأوضح أن نتيجة المباراة الماضية أمام منتخب كوريا الجنوبية تعتبر جيدة قياسا بالظروف التي صاحبت اللقاء.

وأضاف: المنتخب السعودي منتخب كبير والإصابات التي عانى منها وخسر بسببها العديد من اللاعبين المهمين كان آخرهم عبده عطيف يجب أن لا تقف في طريقه والمنتخب الكبير لا يتأثر بأي ظروف ويجب أن يكون لديه البديل القادر على تحقيق رغبة ملايين الجماهير، وأنا على يقين أن كل لاعب في المنتخب لديه نفس الحماس والأمل الذي يسكن قلوب جميع السعوديين في الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة.

وبين أيضاً أن مباراة المنتخب الكوري الشمالي مهمة ومختلفة لأنها نقطهة وصول للمحفل العالمي وهي مسؤولية كبيرة على الجميع، مؤكداً أنه لن يخشى اللعب مهاجماً منذ البداية كونه مدركاً أن الجانب الكوري لن يجد بداً من اللعب بطريقة دفاعية في هذه الأجواء الحارة، إضافة إلى أن التعادل من الأمور التي يحتاج إليها على أقل تقدير.

كما رفض بوسيرو الحديث عن اختياراته للاعبين في رده على الانتقاد الذي يتعرض له بسبب محمد نامي الذي يواجه شبه التنسيق في ناديه، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعتبر سلبياً في تصنيف اللاعبين، وقال: أنا مدرب للمنتخب السعودي ولست مدرباً للهلال واختياري لأي لاعب يأتي وفق تكتيك معين أبحث من خلاله عن اللاعب الذي يخدمني في طريقتي وهو ذات الأمر الذي ينطبق على وجود ناصر الشمراني في المباراة الأخيرة بالرغم من عدم التوفيق الذي لازمه.

كما بين خلال حديثه أن التقارب والتفاهم وصل إلى حد كبير بينه وبين اللاعبين وهو ما سيساعد الأخضر على اللعب بروح عالية في اللقاء المقبل.

واعترف المدرب البرتغالي أن المشكلة التي تواجه المنتخب حالياً هي ضياع الفرص السهلة لكن عاد وأكد أنه سعى خلال الفترة الماضية إلى معالجة هذا الأمر بالوقوف مع اللاعبين جميعاً وليس المهاجمين فقط على استثمار الفرص التي تسنح لهم بالتسجيل، وامتدح أيضاً طريقة لعب المنتخب الكوري الشمالي و وصفها بالسريعة والتي ترتكز على ترابط جميع الخطوط مما جعل من مهمة التسجيل في مرماهم أمراً صعباً.

وطالب بوسيرو الجمهور السعودي بلعب الدور الواجب عليه بالوقوف مع اللاعبين في هذه المباراة المهمة، متمنياً أن يحقق للمنتخب السعودي ولنفسه إنجازاً بالوصول إلى نهائيات كأس العالم.

عودة هوساوي والزوري

وكان لاعبو منتخبنا قد أدوا تدريبهم الرئيس مساء أمس بعد المؤتمر الصحفي الذي بدأ بالجانب اللياقي حيث قام جميع اللاعبين بالجري حول المضمار بما فيهم هوساوي والزوري اللذين غابا عن تدريب الأمس بداعي الإصابة ومن ثم طالب الجهاز الفني الصحفيين بالمغادرة بعد مرور الربع ساعة الأول ليكمل التدريب مغلقاً. ووضح من خلال ذلك بحث البرتغالي بوسيرو عن التشكيل والتكتيك المناسب للقاء المقبل والمهم أمام منتخب كوريا الشمالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد