Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
الإخبارية بحلة جديدة الأسبوع المقبل.. د.عبدالعزيز خوجة:
تطوير جميع قنوات التلفزيون السعودي سيشمل الفني والتقني والعناصر الوطنية الشابة

 

الرياض – واس:

تطلق قناة الإخبارية يوم السبت المقبل عدة برامج جديدة، في إطار خطط القناة المرحلية للتطوير وتلبية رغبات المشاهد نحو تطوير وتحديث أساليب الطرح في البث التلفزيوني عموماً، وقناة الإخبارية خصوصاً التي تهتم بالشأن المحلي وهموم المواطن، وما يجري من أحداث في المملكة والعالم بشكل متواصل.

وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه المرحلة من التغيير البرامجي والإخباري في قناة الإخبارية يمثل خطوة مهمة ستعقبها مرحلة تطوير شاملة لهوية وشكل القناة ومضمون البرامج والأخبار، والتي يجري العمل حالياً لإنهاء تصوراتها النهائية.

قال إن التطوير الشامل للقناة والقنوات التلفزيونية الأخرى سيشمل التطوير الفني والتقني والاستثمار في العناصر الشابة الوطنية من خلال التدريب المتواصل، وأن القناة ستخصص أكثر من خمس ساعات يومياً من بثها في برنامج يهتم بمتابعة سوق الأسهم وسوق السندات والأوراق المالية، إضافة إلى الأسواق العربية والدولية وكافة الجوانب الاقتصادية بما يربط المواطن مع تلفزيونه الوطني ويحقق رغباته.

يذكر أن قناة الإخبارية ستبدأ الأسبوع المقبل عرض ثمانية برامج جديدة تمثل زيادة نحو 50 في المائة من برامجها الحالية والبرامج هي:

برنامج أموال واتجاهات: وهو برنامج مباشر يتناول سوق الأسهم وسوق السندات والأوراق المالية، إضافة إلى الأسواق العربية والدولية وأسعار البترول والعملات.

برنامج القرار: وهو برنامج مباشر يتناول بالتحليل قراراً محلياً صدر وأبعاده وانعكاساته، أو قراراً سيصدر أو تناول موضوع يحتاج إلى اتخاذ قرار، وهو ما يساعد صانع القرار على ذلك من خلال استطلاع الرأي والنقاش الهادف.

برنامج المنتدى: وهو برنامج ثقافي مباشر يتطرق إلى كافة شئون الثقافة والفنون والأدب بأسلوب سريع يعتمد على التقرير واللقاء والمعلومة المباشرة، وكذلك وضع أجندة أسبوعية لأبرز الأنشطة الثقافية والفنية والمسرح وغيرها داخل المملكة وخارجها، مما يسهل على المشاهد معرفة تطورات الحراك الثقافي والفني في المملكة والعالم.

تجاه الهدف: وهو برنامج اجتماعي مباشر يتناول قضية محلية ويحللها ويناقش أبعادها وإيجاد حل لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد