Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
9 ملايين ريال لصيانة شوارع حي الحرازات بجدة

 

جدة - عبدالله الدماس

بدأت إدارة التشغيل والصيانة بأمانة محافظة جدة أعمال دهانات الشوارع الرئيسية بحي الحرازات بأطوال تصل إلى 32 ألف متر، وتكملة أعمال الإسفلت لتغطية الشوارع المتضررة، إلى جانب بعض أعمال الأرصفة لعدد من الشوارع، ومن المتوقع الانتهاء منها أواخر يوليو القادم بتكلفة إجمالية تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.

وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة المهندس فيصل شاولي أن أعمال صيانة الطرق للشوارع الرئيسية والداخلية لحي الحرازات الذي يقع شرق طريق الحرمين بدأت منذ أكتوبر الماضي ضمن خطة الأمانة لصيانة الطرق لأحياء جدة الواقعة شرق الخط السريع. وأضاف أنه تم تنفيذ أعمال صيانة لحي الحرازات على ثلاثة مراحل زمنية، اشتملت الأولى على تنفيذ طرق باستخدام كميات من الإسفلت ومواد الطبقات المساعدة بتكلفة إجمالية أربعة ملايين ريال، وذلك بعد التعاون مع الإدارة العامة للمشاريع بالأمانة لتنفيذ قطع جبلي يبلغ حجمه 93 ألف متر مكعب لاستكمال الطرق عبر الجبال، حيث قدرت تكاليفه بما يزيد على 2 مليون ريال.

وأشار إلى أن أعمال المرحلة الثانية بدأت في فبراير الماضي لتغطي القطاع الشمالي الشرقي للحي بدءا من الشوارع الرئيسية لربطها بمحاور الطرق من طريق الحرمين إلى علامة الكيلو 14 طريق مكة القديم، حيث بلغت تكلفة الإسفلت ومواد صيانة الطرق المستخدمة نحو 3 ملايين و800 ألف ريال، لافتا إلى أنهم بصدد المرحلة الثالثة حاليا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد