Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
نيابة عن الأمير خالد بن سلطان
المحيا رعى تخريج دورات معهد الدراسات المساحية العسكري

 

«الجزيرة» - ياسر الجلاجل

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، رعى معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا تخريج عدد من دورات معهد الدراسات المساحية والجغرافية العسكري وذلك بمقر المعهد بالرياض. ولدى وصول معاليه كان في استقباله معالي رئيس الهيئة العامة للمساحة الأستاذ مريع بن حسن الشهراني وقائد معهد الدراسات المساحية والجغرافية العسكري اللواء المهندس الركن عبدالله بن مشبب الشهراني. وقد بدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها ملازم أول عايض بن عابد الرشيدي.

ثم ألقى قائد المعهد كلمة بدأها برفع أسمى آيات التهاني والتبريك إلى مقام خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد - حفظه الله ورعاه -، ورحب باسمه وباسم منسوبي المعهد بمعالي رئيس هيئة الأركان العامة وشكره على رعايته للحفل وعلى دعم واهتمام معاليه بالمعهد، وأكد أن هدف المعهد هو التدريب والتدريب الجيد وباحترافية، مشيراً إلى أنه تم عقد إحدى عشرة دورة تخرج فيها 206 ضباط وضباط صف، وكان من ضمن الخريجين ضباط وضباط صف من دولة قطر الشقيقة ومن مملكة البحرين الشقيقة.

وللتوعية بأضرار المخدرات أقيم بالمعهد معرض شارك فيه عدد من الجهات ذات العلاقة وصاحبته مجموعة من المحاضرات الهادفة. كما تم تنظيم ورشة عمل عن نظم المسح الجوي الرقمي للمعلمين والمتدربين وأصحاب الاختصاص من الهيئة العامة للمساحة والمعهد.

ولتعميق الفكر وتنمية القدرات الإبداعية والاطلاع على أحدث المستجدات المحلية في مجال بناء نظم المعلومات الجغرافية تم تنظيم الملتقى الثقافي الخامس الخاص بالمعهد تحت عنوان: (تجربتنا في نظم المعلومات الجغرافية). كما نظم المعهد عدداً من النشاطات الثقافية والعلمية والاجتماعية والدينية والرياضية وكان آخرها تقنية التعليم والتدريب. ثم وجه قائد المعهد كلمة للخريجين هنأهم فيها على المجهود الكبير الذي بذلوه والنتائج المشرفة والأبحاث القيمة التي قدموها وأوصاهم بتقوى الله - عز وجل - ثم العمل بكل صدق وأمانة وإخلاص من أجل احتراف المهنة وإتقان العمل والولاء والطاعة لله - سبحانه وتعالى - ثم المليك والوطن والبعد كل البعد عن أي قول أو فعل يمس أمن الوطن والمواطنين، ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المقدم الركن محمد عبدالمحسن العتيبي. وبعد ذلك أعلن ركن التعليم العميد الركن أحمد بن ناصر السبر النتائج النهائية للدورات ثم سلم معالي رئيس هيئة الأركان العامة الجوائز للمتفوقين والشهادات للخريجين، كما كرّم معاليه الجهات المشاركة في معرض تقنية التعليم والتدريب. بعدها قدم قائد المعهد هدية تذكارية لمعاليه بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل افتتح معالي رئيس هيئة الأركان العامة معرض تقنية التعليم والتدريب واطلع معاليه وقادة القوات والضيوف على محتويات المعرض، ثم شرف معاليه والحضور الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد