Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
رعى حفل تخريج 265 شاباً من معهد إدارة الشرقية.. الأمير محمد بن فهد:
حكومة خادم الحرمين أولت تطوير قدرات الإنسان السعودي كل الاهتمام

 

الدمام - خالد المرشود

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية فعاليات (يوم الخريج والوظيفة الثالث عشر) الذي نظمه معهد الإدارة العامة بفرع الشرقية والاحتفاء بتخريج (265) خريجاً وذلك ظهر يوم أمس بالدمام.

واستهل الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم.. ثم ألقى معالي مدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي كلمة قدم خلالها شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية للرعاية الكريمة ثم هنأ في كلمته الخريجين على تخرجهم.. وأكد الشقاوي في كلمته نجاح معهد الإدارة العامة في بناء علاقة وثيقة مع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الأهلية من خلال تقصي احتياجات الوظيفة وسوق العمل..

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج أحمد الحداد.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: يسعدني مشاركتكم في هذا اليوم المبارك بتخريج دفعة جديدة من طلاب معهد الإدارة العامة الذين وفقهم الله فحققوا ما كانوا يطمحون إليه وما يتطلع إليه أولياء أمورهم من مستقبل زاهر فهم السواعد الشابة التي ستساهم -بإذن الله- في مسيرة البناء والعمل لهذا الوطن الغالي وتقدمه.

وأضاف سموه أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله- أولت تطوير قدرات الإنسان السعودي كل الاهتمام والرعاية من خلال برامج التطوير والتعليم وتدريب القوى العاملة التي أصبح سوق العمل في حاجة لها لإيمانهم -رعاهم الله- بأن تطوير الإنسان هو محور التنمية والتطوير لهذه البلاد.

وقال سموه: إن أبرز الشواهد على تلك الجهود معهد الإدارة العامة وما يقدمه من برامج تدريبية استشارية متميزة ساهمت وبشكل فاعل في تطوير أداء الأجهزة الحكومية إضافة لتزويد القطاع الخاص بموظفين على مستوى عال من التأهيل والتدريب ويبقى دور القطاع الخاص لأن يستوعب تلك الكفاءات وإتاحة الفرص الوظيفية لتقوم بدورها في خدمة الوطن.

وهنأ سموه في ختام كلمته أولياء أمور الخريجين وبارك للطلاب هذا الإنجاز الذي سيكون مصدر فخر لهم في حياتهم المستقبلية.

وشكر سموه معالي مدير عام معهد الإدارة العامة ومدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية وزملاءهما على جهودهم المتميزة في تطوير أداء الأجهزة الحكومية في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص متمنياً للجميع النجاح والتوفيق إن شاء الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد