Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
وزير المياه والكهرباء وقع عقد تطبيق نظام الفواتير وخدمة العملاء

 

الجزيرة - سلطان المواش

في إطار خطة وزارة المياه والكهرباء لتطوير أدائها في قطاع المياه والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة في مجال المياه، وفي مجال تنفيذ الخطة الإستراتيجية للوزارة في مجال تقنية المعلومات، وقع معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين عقد تطبيق نظام الفواتير وخدمة العملاء الشامل Oracle SPL، حيث ستتولى عملية التطبيق اتحاد شركتي الحاسب العربي و GTS.

ويتكون المشروع من عدة مراحل سيتم إنجازها بعون الله خلال (24 شهرا)، حيث من المتوقع أن يتم إنهاء المرحلة الأولى Pilot Projectخلال (12) شهراً، حيثُ سيتم التطبيق بمديرية المياه بمنطقة المدينة المنورة، ومن ثم سيتم التطبيق بباقي المديريات الأخرى Roll out المستهدفة بالتطبيق، حيث أن تكلفة المرحلة الأولى بلغت حوالي خمسة عشر مليون ريال. ويشمل المشروع بالإضافة إلى عملية التطبيق، العمليات الخاصة بنقل البيانات Data Migration من النظام القديم وكذلك تنفيذ الجزء الخاص بالتغيير الإدراي Change Management، والتدريب ونقل المعرفة Training, Knowledge Transfer .

وبذلك تصبح الوزارة أول قطاع خدمي يطبق هذا النظام المتقدم في المملكة، و كذلك من أولى القطاعات في منطقة الشرق الأوسط التي تتبنى مثل هذا النظام، المطبق في أكثر من 400 منشأة كبيرة في أمريكا وأوربا. وكانت الوزارة قد انتهت مؤخراً من إعادة هندسة إجراءات العمل Business Processing Reengi neering الخاصة بخدمات وحسابات العملاء من خلال فريق عمل المشروع بالتعاون مع أحد الشركات الاستشارية - شركة الحلول المتقدمة -، وذلك لمواكبة إجراءات العمل الموجودة بالنظام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد