Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
فيما تفقد وزير النقل الطريق الساحلي براً..
الأمير محمد بن ناصر بحث مع وزير النقل مشاريع الطرق بجازان

 

جازان - إبراهيم بكري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه في الإمارة أمس معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري.

وتم خلال اللقاء بحث مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمنطقة وخاصة الطريق الساحلي جازان - جدة، إضافة إلى العديد من المشروعات المستقبلية للمنطقة.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبدالله المقبل ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد ومدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة جازان المهندس ناصر الحازمي.

من جهة أخرى قام معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بجولة تفقدية أمس للطريق الساحلي جازان - جدة المزدوج.

واطلع معاليه خلال الجولة على جاهزية الطريق البالغ طوله 695 كيلاً يبدأ من جازان إلى جدة والأعمال التي نفذت عليه من جسور وعبارات خرسانية لتصريف المياه والحواجز الخرسانية وأعمال الإنارة، بالإضافة إلى إصلاح وإعادة إنشاء الطريق القديم وتنفيذ بعض التقاطعات على الطريق الجديد مع الطريق القديم شمال الليث بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من ألف ومائتي مليون ريال.

وعبر معالي وزير النقل عقب الجولة عن سعادته لانتهاء هذا المشروع الحيوي لأهميته في مواكبة التطورات للمناطق التي يمر بها والخدمات التي يقدمها.

وقال معاليه في تصريح صحفي: (إن الوزارة قامت بتحويل الطريق من مزدوج إلى سريع، حيث اعتمد في ميزانية الوزارة للعام المالي 1428- 1429هـ مبلغ 300 مليون ريال لتحويل جزء من الطريق بطول90 كيلاً كمرحلة أولى تشمل طرق خدمية وتقاطعات علوية وأسيجة على جانبي ووسط الطريق، كما اعتمدت في ميزانية الوزارة للعام المالي الحالي 1430-1431هـ ما طوله 100 كيل كمرحلة ثانية).

وعد المشروع من أهم مشاريع وزارة النقل لما يسهم به في تسهيل حركة النقل الدولي والمحلي بين مناطق المملكة من خلال زيادة حركة النقل واستخداماته المختلفة ولأهميته الاقتصادية في تسهيل زيادة حركة التبادل التجاري وزيادة فرص الاستثمار في المناطق التي يمر بها.

رافق معاليه في الجولة وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبدالله المقبل ومدير عام إدارة متابعة التنفيذ المهندس محمد بن فهد العمران ومدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة جازان ناصر بن علي الحازمي وعدد من المسؤولين بالوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد