Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
وزير المياه يكرم موظفيه الحاصلين على شهادات الاعتماد المهني

 

«الجزيرة» - سلطان المواش

كرم معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين في مقر الوزارة أمس عدد من مهندسي الوزارة الذين حصلوا على شهادات الاعتماد المهني بحضور عدد من الوكلاء ومدراء مديريات المياه في المملكة.

وقال الحصين خلال الحفل: إن هذا التكريم يعد شاهداً هاماً يوضح حرص وزارة المياه والكهرباء على التطوير والارتقاء بجميع كوادرها العاملة ومنها فئة المهندسين التي تتحمل العبء الأكبر في القيام بالمشاريع الكبيرة والأعمال الفنية وتحسين مخرجات العمل بجودة عالية، ومن هنا نشأ الحرص على تقدير وتطوير هذه الفئة الهامة من أبناء الوزارة حيث تم التواصل مع الهيئة السعودية للمهندسين والبدء في برنامج الاعتماد المهني لتأهيل جميع مهندسي وزارة المياه والكهرباء بجميع درجاته(مهندس، مهندس مشارك، مهندس محترف، مهندس مستشار).

وأوضح الحصيّن بأن بالبرنامج يهدف لتحقيق أهداف هامة وطموحة منها رفع الكفاءة المهنية الهندسية والإدارية لهم بما يحقق الارتقاء بمستوى الأداء ودعم تطويرهم المستمر، وتوفير وتطبيق أفضل الممارسات المهنية وإيجاد سجل مهني للمهندس يوثق المستوى التأهيلي له وخبراته المهنية وما يجد فيها، وبناء قواعد بيانات التدريب الهندسي.

وقال أيضا يأتي هذا البرنامج تكاملا مع العديد من البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة باستمرار لرفع كفاءة منسوبيها مثل تدريب أكثر من 2500 متدرب في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والجودة والبرامج الخاصة التي تعنى بالهندسة القيمية والدورات التدريبية في تقنية المعلومات والنماذج الرياضية للمياه الجوفية.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعود بن محمد الأحمدي أن الدولة أولت -رعاها الله- أهمية خاصة للمهندسين لما لهم من دور هام في التنمية الاقتصادية وتحمل المسؤولية المهنية، وأن الهيئة ومن خلال رؤيتها المستقبلية والاستراتيجيات التنفيذية لها أعدت اللائحة التنفيذية لنظامها ومنها على الأخص المادة(27) والتي تنص على (أنه على كافة المهندسين العاملين في مهنة الهندسة في المملكة التسجيل مهنياً في الهيئة).

وأوضح الأحمدي بأن الفوائد التي يحققها الاعتماد المهني للمهندسين كثيرة وهامة وتأتي متفقة مع متطلبات خطط التنمية للدولة التي تشير لأهمية وضع معايير دقيقة ومحددة لتقويم أداء العاملين في الوظائف المختلفة.

وقال إن الهيئة قامت بتوقيع اتفاقية مع المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) كإجراءات رئيسية، وذلك لبناء وإعداد المقاييس وإجراء الاختبارات المهنية للاعتماد المهني للمهندسين، وأنه إيمانا من الهيئة بأهمية توثيق المؤهلات العلمية والعملية لممارسي المهنة بالمملكة قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية مع هيئة عالمية لتوثيق الشهادات العلمية من مصادرها وكشف ما إذا كان هناك تزوير في هذه الوثائق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد