Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
وفد من جامعة جيبوتي يزور مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

 

«الجزيرة» - الرياض

قام مدير جامعة جيبوتي الدكتور عبدالحي عمر بوح والوفد المرافق له بزيارة لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وكان في استقباله سعادة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد نائب المشرف العام للمكتبة، وكبار مسؤولي المكتبة، وقد رحب د. الزيد بضيفه والوفد المرافق له واصطحبهم في جولة تعرَّف خلالها على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة، كما اطلعوا على مقتنيات قاعة الملك عبدالعزيز، ومركز دراسات الفروسية، والقاعة الرئيسة، وما تحتويه من كتب وأوعية معلومات ووثائق نادرة، بالإضافة إلى النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات بالمكتبة واسترجاعها.

واستمعوا إلى شرح وافٍ من نائب المشرف العام على المكتبة، حول محتويات المكتبة والتعريف بأنشطتها الثقافية والعلمية والمتمثلة في عقد الندوات العلمية ونشر الكتب والدراسات في كل فروع المعرفة، كما شاهدوا فيلماً وثائقياً عن المكتبة.

وفي نهاية الزيارة أبدى مدير جامعة جيبوتي إعجابه بمقتنيات المكتبة، مؤكداً أهمية التواصل الثقافي والتعاون بين المكتبة والجامعة حيث تم بحث مجالات التعاون العلمي والثقافي بين مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وجامعة جيبوتي، وأعرب عن خالص شكره لمسؤولي المكتبة على حفاوة الاستقبال، وسعادته بما اطلع عليه خلال الزيارة، مشيراً إلى دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية، ومعداً مكتبة الملك عبدالعزيز العامة نموذجاً للمكتبة العامة ومراكز المعلومات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد