Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
خلال اجتماعها الاستثنائي الثاني
(هيئة المهندسين) تقر تعديل اللائحة التنفيذية وتعتمد خطة عملها

 

«الجزيرة» - الرياض

اعتمدت الهيئة السعودية للمهندسين في اجتماعها الاستثنائي الثاني الذي عقد مؤخراً بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض خطة عملها للأعوام (2009- 2011م) كما أقرت مبدأ تعديل اللائحة التنفيذية وتفعيل المادة 15من هذه اللائحة بتكوين لجنة استشارية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالله أحمد بقشان أن الاجتماع وافق على الحساب الختامي للعام الماضي 2008م وتعيين مكتب لمراقبة الحسابات. واستعرض رئيس المجلس لدى مخاطبته الاجتماع أهم الأعمال التي تمت منذ بدء مجلس الإدارة الجديد أعماله في 18-3- 2009م، وحتى تاريخه، وقدم المهندس خالد عبدالرحمن عثمان رئيس لجنة المراجعة المالية المنبثقة عن اجتماع الجمعية العمومية العادية الخامس بالظهران في 18 مارس 2008م، تقرير اللجنة الذي تضمن المقدمة والنتائج والملاحظات العامة والملاحظات المتعلقة بالمجلس في دورته الثانية، وكذلك الملاحظات على الأمانة العامة والحساب الختامي لعام 2008م، إضافة إلى الخلاصة ثم النتائج.

وحول خطة عمل الهيئة فقد شهد الاجتماع العديد من المداخلات منها أولوية تعديل قواعد الشعب الهندسية، دراسة موضوع تصنيف المكاتب الهندسية، التركيز على المهندسين حديثي التخرج وتأهيلهم، بعدها تم التصويت على خطة عمل الهيئة للأعوام 2009- 2011م وإقرارها الخطة بالأغلبية.

أما فيما يتعلق باللائحة التنفيذية فقد وصلت عدة آراء ومقترحات للأمانة العامة أبرزها تعديل بعض بنود اللائحة التنفيذية التي تقرها الجمعية العمومية حسب النظام؛ حيث تمت بالفعل الموافقة على تعديل اللائحة، حيث ركز بعض الأعضاء على المادة (15) بشأن تشكيل اللجنة الاستشارية.

كما تقرر أن يقوم مجلس الإدارة بتشكيل اللجنة الاستشارية حسب المادة (15) من اللائحة التنفيذية خلال شهر من تاريخه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد