Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
تجاوباً مع ما نشرته«الجزيرة».. اللواء الصخيري:
تشكيل لجنة حول سوق الحراج

 

الجزيرة - عبدالكريم الشمالي

أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض لواء عابد بن مطر الصخيري في رد ل(الجزيرة)بشأن ما طرحته بعنوان (أصحاب المحلات يلجئون للشركات الأمنية الخاصة.. غياب تعاون الجهات المعنية يهدد السلامة والمرور في الدائري الجنوبي). بأن الدفاع المدني بالرياض لم تغب عنه مثل هذه المخالفات والأخطار التي تكون سبباً في اشتعال الحرائق المتكررة في ساحة الحراج والتي تكون عادة بسبب الإهمال في اشتراطات السلامة كون الساحة هي معدة للحراج ويجلب إليها كثير من المواد المستهلكة القابلة للاشتعال عند وجود أي لهب، ناهيك عن وجود العمالة التي ترتاد مثل هذه المواقع ولا تهتم بالصالح العام.

مؤكدا على حرص مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بالعمل على تلافي تلك السلبيات من خلال رفع تقرير شامل عن سوق الحراج يتضمن المقترحات والتوصيات التي من شأنها رفع مستوى السلامة بما يتواكب مع التطور الذي تشهده عاصمتنا الحبيبة في ظل اهتمام سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه يرعاهما الله بكل ما من شأنه تحقيق السلامة لاسيما في المواقع العامة والهامة.

ومشيرا إلى كان تجاوب صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض -حفظه الله- مع ذلك بالتبرع بقطعة أرض لنقل الحراج من موقعه إلى موقع آخر جنوب الدائري الجنوبي والذي يبعد حوالي (2-3) كيلو متر والذي أعلن عنه من خلال الصحف المحلية والذي كان بشارة جميلة وهدية نبيلة لأصحاب الحراج. ونظراً لتكرار حوادث الحريق في ذلك السوق ولوجود أسواق تجارية نظامية ملاصقة للحراج يتطلب الأمر حمايتها من انتقال الأضرار لها في حالة وقوع حوادث حريق وتنفيذاً للتوصيات التي تضمنها تقرير الدفاع المدني المشار إليه فقد تم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية من ذوي الاختصاص ريثما يتم تنفيذ السوق الجديد من قبل أمانة مدينة الرياض.

وأكد في ختام رده ل(الجزيرة) بأن الدفاع المدني بمنطقة الرياض بأنه لا يألو جهداً في تطبيق كل ما يخصه من تعليمات ومتطلبات وفق ما نصت عليه الأنظمة واللوائح في حدود مسئولياته ووفقاً للتوجيهات الكريمة.. يشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز سبق وأن أعلن قبل ثلاث سنوات عن تبرع ورثة والدته بمساحة تقارب 500000 خمسمائة ألف متر مربع كساحات لحراج بن قاسم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد