Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
أهالي العائدين من جوانتانامو يقدرون جهود القيادة في استعادة المعتقلين

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أعربت أسرة العائد من معتقل خليج جونتانامو أحمد بن زيد بن سالم زهير عن فرحهم بعودة ابنهم بعد سبع سنوات من السجن.

وأكد محمد بن زيد الزهير شقيق أحمد قائلا: اختفى بعد أحداث 11 سبتمبر وانقطعت أخباره ولم نعرف عنه شيئاً لمدة عامين حيث تلقينا اتصالاً هاتفياً يؤكد أنه معتقل من قبل القوات الأمريكية حيث وردتنا معلومات أن هناك اشخاصا باكستانيين باعوه بمبلغ مالي بعد القبض عليه نائماً في باكستان.

وقال الزهير: وردتنا عدة رسائل وأجري أكثر من اتصال بأحمد وهو في معتقل خليج جونتانامو عن طريق الهلال الأحمر فيما وردتنا معلومات عن إضرابه عن الطعام من عام (2005) بسبب احتجاجه على عملية القبض والسجن دون المحاكمة.

حيث إن أحمد نقص وزنه من (75) ك إلى (40) ك وكانت القوات الأمريكية تمارس تغذيته بواسطة مغزي عن طريق الأنف خوفاً من وفاته بعد استمرار انقطاعه فترة طويلة عن تناول الأكل. واضاف الزهير أن شقيقه أحمد والبالغ من العمر (45) عاماً كان يعمل في مجمع طباعة المصحف الشريف فترة من الزمن ثم استقال ومارس أعمالا حرة وكان كثير الاسفار بسبب نشاطة التجاري حيث تزوج في بداية عمره بفتاة باكستانية انجب منها أربعة أطفال (هاجر وعبدالله وأبرار وأفنان) الذين يعيشون حالياً عند جدتهم حيث قامت والدتهم بطلب خلع بعد اختفاء زوجها أحمد كما أنه متزوج من بنت عمه المطلقة والتي تحمل الجنسية اليمنية.

ورفع محمد الزهير شكره وتقديرة للجهود التي تبذل من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين حول إعادة المعتقلين للمملكة مشيرا إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف أجرى اتصالاً هاتفيا قبل فجر أمس الأول ليزف لنا نباء عودة ابننا حيث لم تسعنا الفرحة بعودة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد