Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
مواطنون يتحركون لوضع (الكهرباء) تحت مجهر القضاء

 

عنيزة - عطاالله الجروان

تحرك مواطنون في عنيزة في اتجاه مقاضاة الشركة السعودية للكهرباء وقالوا ل(الجزيرة) أنهم بدؤوا خطوات فعلية بتوكيل محام بالرياض، وأبانوا أن هذا التحرك يأتي بسبب الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي الأمر الذي تسبب في إتلاف أجهزتهم الإلكترونية وفساد الأطعمة والأغذية التي يحتفظون بها في الثلاجات. وقالوا: إن المعاناة الكبرى تتمثل في الحر الشديد الذي لا يمكن تحمله في هذا الوقت بالتحديد.

وقال المواطن فهد الحربي: تضررنا كثيراً وتعطلت أجهزتنا وفسدت الأطعمة وخرجنا من بيوتنا بحثاً عن الهواء في وقت الظهيرة.

وأضاف: لك أن تتخيل وأنت في بلد كالسعودية ومنذ سنوات ومشاكل الكهرباء مستمرة، وأضاف: اضطررنا لترطيب المفروشات وبلها بالماء ومن ثم وضعها على أجسامنا لمواجهة شدة الحر، وتابع: منذ العام الماضي ظللنا نطالب الجهات المعنية بحل هذه الإشكالية ولم نجد التجاوب. وتساءل: لماذا لم تحسم شركة الكهرباء هذا الجانب رغم تكرر المطالب؟! ومضى يقول: كل هذه الظروف والملابسات جعلتنا نلجأ مضطرين لمحام معروف في الرياض لإكمال ملف التقاضي ضد الشركة.

ويري المواطن يوسف العريفي ضرورة رفع قضية ضد الشركة، وقال: الحل الوحيد يتمثل في التعويض. وأضاف: الناس متضررون ويواجهون ظروفاً صعبة تمثلت في تعطل أجهزة التكييف والثلاجات، وصارت البيوت كالأفران بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ورغم ذلك تنقطع الكهرباء في الظهيرة ويستمر الانقطاع حتى المساء. وتابع: أصبح الناس في قلق، وباتوا يتوقعون انقطاع التيار في أي لحظة. وحول رفع القضية ضد الشركة قال: هذا حق مشروع لنا لأننا نبحث التعويض عن الضرر الذي لحق بنا جراء القطوعات المتواصلة.

"طالع الاقتصاد"





 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد