Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
الحكم عليهما بأحكام بلغت ثمانية عشر عاماً والجلد ألف وثمانمائة جلدة
شرطة الرياض تقبض على لصين سلبا وافدين وتقدمهما للعدالة

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

صادقت محكمة التمييز بالرياض على حكم صادر من المحكمة العامة بالرياض يقضي بسجن جانيين عشر سنوات وثماني سنوات والجلد ألف جلدة وثمانمائة جلدة على التوالي وذلك لقاء تورطهما بقضايا سلب.

وكان مركز شرطة الروضة قد تلقى بلاغين الأول تقدم به وافد آسيوي في منتصف العقد الرابع من العمر يعمل سائق إجرة، يفيد فيه عن ركوب أشخاص معه في سيارته لإيصالهم إلى وجهتهم، وفي الطريق أوقفوه وقاموا بضربه وسرقوا سيارته ومحفظته وبداخلها مبلغ ثمانمائة وثلاثين ريالاً.

والبلاغ الثاني تقدم به وافد آسيوي آخر في العقد الثالث من العمر يعمل أيضاً سائق أجرة أفاد فيه أنه أركب شخصين وأثناء السير قام أحدهما بإشهار سكين كان يحمله وطلب منه مبلغاً مالياً فأعطاه محفظته بداخلها أربعمائة ريال ورخصتا القيادة والإقامة ثم طلبه مبلغاً آخر ثم قاما بضربه ولاذا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وحدة البحث والتحري التابعة لمركز شرطة الروضة بعد استكمال إجراءات البلاغين قامت باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية والتحريات التي أسفرت عن الاشتباه بشخصين أحدهما في العقد الثاني والآخر في العقد الثالث من العمر، فتم القبض عليهما.. وقد استطاع أحد المبلغين التعرف على أحدهما.. التحقيق معهما انتهى إلى اعترافهما بارتكاب الحادثتين وصدقت اعترافاتهما بذلك شرعاًَ.

وبإحالتهما إلى المحكمة العامة بالرياض أصدرت صكاً يقضي بثبوت الجرائم الموجهة لهما والحكم عليهما بالأحكام المشار إليها.. وقد أيدت إمارة منطقة الرياض الحكم وأحالت أوراق الجانيين إلى الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد