Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
المملكة القابضة تختار إعمار كمطور لمشروعين في جدة
الأمير الوليد: التحالف بين الشركتين إستراتيجي

 

«الجزيرة» - الرياض

وقع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة إنابة عن شركة جدة الاقتصادية اتفاقية مع محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية، لتطوير مشروعي مدينة المملكة وبرج المملكة في جدة، وحضر التوقيع بعض أعضاء مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار بشركة المملكة، المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية شادي صنبر المدير المالي والإداري للشركة والمدير التنفيذي لشركة إعمار في كي قومبر، وتم التوقيع مع مقر شركة المملكة القابضة. وبهذه المناسبة علق الأمير الوليد بأن التحالف بين المملكة وشركة إعمار استراتيجي، وقد تم اختيار إعمار من بين خمس شركات عالمية أخرى لما تتمتع به من جدية قوية في مجال تطوير المشاريع العملاقة، وبهذا تكون شركة إعمار مسؤولة عن التطوير والإشراف على بناء مشروعي مدينة المملكة وبرج المملكة في جدة، الأطول في العالم.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد تفضل في اكتوبر 2008م بإزاحة الستار، وتدشين مشروعي (مدينة المملكة - جدة)، و(برج المملكة - جدة).

وقد سبق أن افتتح الملك عبدالله بن عبدالعزيز مشروع مركز المملكة بالرياض وقام حينها الأمير الوليد بتقديم الجوائز التي حاز عليها المشروع للملك عبدالله والتي تشمل جائزة أفضل تصميم لناطحة سحاب بالعالم لعام 2003 لبرج المملكة، وجائزة أفضل مركز تجاري جديد للتصميم بالعالم لعام 2003م لمركز المملكة التجاري.

ومشروع مدينة المملكة - جدة، يمثل أحد أكبر المشاريع العقارية المتكاملة في المملكة، ويتميز بموقعه الكائن في منطقة إستراتيجية على خليج (أبحر) شمال جدة، حيث يحتضنها البحر الأحمر عن قرب، وعلى بعد عشرين كيلو متراً من جدة القديمة، بجوار مطار الملك عبدالعزيز الدولي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد