Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
محافظ جدة يفتتح معرض سيتي سكيب السعودية
أكثر من 5 آلاف مشارك في اليوم الأول ل(سيتي سكيب السعودية)

 

جدة - فهد المشهوري - عبد الله دماس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة أمس معرض ومؤتمر سيتي سكيب السعودية في دورته الاولى وذلك بمركز جدة للفعاليات والمنتديات بمشاركة أكثر من 97 شركة عقارية، وتوقعت الشركة المنظمة للمعرض أن يستقطب الحدث ما يزيد على 5.000 مشارك على مدى ثلاثة أيام، كما حظي المعرض بمشاركة شركات متخصصة في التصاميم والبناء الميسر لذوي الدخل المحدود.

وقال الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة في تصريح (للجزيرة) أن المملكة تشهد خلال السنوات القادمة نهضة تنموية متكاملة ونعلم جميعاً أن إستراتيجية منطقة مكة المكرمة ترتكز على محورين أساسيين بناء الإنسان وتنمية المكان سكن وإقامة وبيئة ونظافة واحتراماً للنظام وعن معرض سكتي سكيب وانطلاقته للمرة الأولى في المملكة فإنه أعطى انعكاساً إيجابياً للتنمية.

وقال ديب مرواها، مدير معرض سيتي سكيب السعودية بأن سوق الإنشاءات المدنية في المملكة يتمتع في الوقت الحاضر بوضع أكثر قوة مقارنة ببقية الدول الخليجية مدعوماً بحجم الطلب المحلي المطرد والنمو السكاني في المملكة.

وأضاف: في الوقت الذي يسيطر فيه قطاع العقارات غير المستقر على مجمل الإنشاءات المدنية في البلدان خليجية الأخرى، فإن الوضع يبدو أكثر توازناً في المملكة في وجود ميزانية مرصودة لمشاريع البنية التحتية التي يجري تنفيذها بموازاة المشاريع العقارية الأخرى.

ويبدو أن هذا بحد ذاته يعتبر تكتيكاً قد يساهم في تجنب الصعوبات الأسوأ التي واجهتها الأسواق الأخرى بسبب التباطؤ الاقتصادي.

وأوضح للجزيرة العقاري أحمد الفقيه بأن مستقبل العقار في ظل حجم زيادة السكان التي قدرت بأكثر من 3% سنوياً جعلت المستثمرين متفائلين بمستقبل العقار وذلك لحاجة مناطق المملكة إلى حوالي 150 ألفاً من الوحدات السكنية التي تصل إلى ملايين الريالات.

وقال بأن معرض ستي سكيب يعتبر الأهم والأبرز حدثاً هذه الأيام وذلك لكونه يهتم بقطاع كبير وهو العقار إضافة إلى أنه يلبي طلب الباحثين عن سكن ملائم في حين يرى المصمم عبد الإله المهنّا، الحاصل على زمالة الرابطة الأميركية للمعماريين، والفائز بعدة مسابقات معمارية بأن المشاركة في المعرض جاءت بعد عدد من المشاركات في معرض ستي سكيب في الإمارات موضحاً بأن جميع المشاريع التي تقدمها الشركة تظهر القدرة التي وصل إليها المعماري السعودي في التنافس على مستوى العالم مشيراً إلى أن مجموعته المعمارية تعكف حالياً على العديد من المشاريع الداخلية ذات الطرح المعماري والاستثماري الفكري المختلف، واعداً بأنها ستكون نقلة للفن المعماري الذي يقوم به السعوديون، وذلك في مدينة الرياض والمنطقة الغربية.

ويجمع معرض سيتي سكيب السعودية تحت سقفه المستثمرين الدوليين والإقليميين ومطوري المشاريع العقارية، وهيئات التطوير الحكومية والمهندسين والمصممين والمستشارين وكبار المهنيين المتخصصين في القطاع العقاري وصانعي القرار المعنيين بتصميم وبناء المشاريع العقارية في القطاعين العام والخاص.

وسوف يكون الحدث مكاناً مثالياً لعرض المشاريع والتواصل بين المستثمرين والمطوِّرين من مختلف مناطق العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد